Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوى له في 7 سنوات و لكن المخاوف من الفيروس تحد من الخسائر

By فبراير 25, 2020 417

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ، حيث حقق المستثمرون أرباحًا من قفزة إلى أعلى مستوى في سبع سنوات في الجلسة السابقة ومع استعادة الأسهم لبعض الركود ، لكن الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين تسبب في خسائر السبائك.

انخفضت أسعار الذهب الفورية 0.2٪ إلى 1،657.40 دولار للأونصة بحلول الساعة 0333 بتوقيت جرينتش  بعد انخفاضه بنسبة 1٪ في وقت سابق من الجلسة حيث ارتفع المعدن يوم الاثنين بنسبة 2.8٪ ليصل إلى أعلى مستوى له منذ يناير 2013 عند 1،688.66 دولار.

انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 1.1٪ إلى 1،658.60 دولار للأوقية.

كانت الأسهم الآسيوية تحاول الاستقرار بعد موجة من عمليات البيع المبكرة تراجعت وتمكنت العقود الآجلة في وول ستريت من الارتداد بقوة.

ومع ذلك ، ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى سبعة في إيطاليا يوم الاثنين وأغلقت السلطات البلدات الأكثر تضرراً  وأغلقت المدارس وأوقفت الكرنفال في البندقية ، في حين أن العديد من دول الشرق الأوسط كانت تتعامل مع إصاباتها الأولى.

أدى الانتشار السريع للفيروس إلى خارج الصين إلى زيادة المخاوف بشأن تأثيره على الاقتصاد العالمي ، مما دفع بعض الرهانات إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيضغط لخفض أسعار الفائدة لتخفيف الضربة.

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير ذات العائد.

وفي الوقت نفسه ، صرح وزير الخزانة الأمريكي  ستيفن منوشين  لرويترز بأنه لا يتوقع أن يكون لتفشي المرض تأثير مادي على الصفقة التجارية للمرحلة الأولى مع الصين ، رغم أن ذلك قد يتغير مع توفر المزيد من البيانات في الأسابيع المقبلة.

وقال متحدث باسم البيت الابيض ان ادارة ترامب تفكر في مطالبة المشرعين بتمويل طارئ لزيادة استجابتها للوباء.

من بين المعادن النفيسة الأخرى  ارتفع البلاديوم  0.7٪ إلى 2.647.06 دولار للأوقية.

انخفضت الفضة 0.3 ٪ إلى 18.58 دولار للأوقية ، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل سبتمبر في الجلسة السابقة  في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 964.46 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.