Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في 7 سنوات، والمخاوف حول فيروس كورونا تستمر

By فبراير 25, 2020 442

تراجعت أسعار الذهب نحو 1% يوم الثلاثاء مع قيام المستثمرين بجني أرباح بعد ان قفز المعدن إلى أعلى مستوى في سبع سنوات في الجلسة السابقة على خلفية زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1646.80 دولار للاوقية بحلول الساعة 1209 بتوقيت جرينتش بعد ان فقد أكثر من 1% في وقت سابق من الجلسة. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.6% إلى 1649.50 دولار.

ويوم الاثنين، قفز المعدن النفيس 2.8% إلى 1688.66 دولار وهو أعلى مستوى منذ يناير 2013.

واستقرت أسواق الأسهم العالمية يوم الثلاثاء بعد ان تكبدت الأسهم الأوروبية أسوأ خسارة ليوم واحد منذ يونيو 2016 في الجلسة السابقة.

وتكثف الدول حول العالم الجهود لمنع إنتشار عالمي للفيروس الذي ظهر في الصين وينتشر الأن في أوروبا والشرق الأوسط.

وسجل البر الرئيسي الصيني إجمالي 508 حالة إصابة جديدة، ارتفاعاً من 409 يوم 23 فبراير ليصل العدد الإجمالي من الحالات المؤكدة حتى الأن إلى 77.658.

وانخفض الذهب المقوم باليورو والاسترليني من أعلى مستويات على الإطلاق التي سجلها يوم الاثنين.

وقال بنك يو.بي.إس في رسالة بحثية "مع إنتشار الفيروس إلى مناطق أخرى، وإذا تعرضت الصين لإنتكاسة وإمتدت الأثار السلبية على النمو إلى أبريل، قد يتحرك الذهب (في المعاملات الفورية) إلى نطاق 1650-1700 دولار للاوقية".

وزاد الإنتشار السريع للفيروس خارج الصين المخاوف حول تأثيره على الاقتصاد العالمي مما أثار بعض المراهنات على أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيكون تحت ضغط لخفض أسعار الفائدة من أجل الحد من التأثير.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "السوق بكل تأكيد في خضم تسعير تخفيضات إضافية لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة وبدأت التكهنات بتخفيض في مارس تجذب بعض الانتباه".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.