Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز أكثر من 2.5% وسط تهافت على المعدن إلتماساً للآمان من فيروس كورونا

By فبراير 24, 2020 470

قفزت أسعار الذهب أكثر من 2.5% مسجلة أعلى مستوى لها في أكثر من سبع سنوات يوم الاثنين مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن كملاذ آمن على خلفية إنتشار فيروس كورونا خارج الصين وتأثيره المحتمل على نمو الاقتصاد العالمي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 2.3% إلى 1681.84 دولار للاوقية في الساعة 1250 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله 1688.66 دولار وهو أعلى مستوى منذ يناير 2013. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.2% إلى 1684.30 دولار.

وبلغ الذهب المقوم باليورو أعلى مستوى على الإطلاق عند 1560.39 يورو للاونصة، بينما ارتفع الذهب المقوم بالاسترليني إلى مستوى قياسي 1308.45 استرليني للاونصة.

وقال هان تان المحلل لدى إف.إكس.تي.إم "بعيداً عن تعطلات في المدى القريب لسلاسل الإمداد العالمية، قد يكون لفيروس كورونا تأثيراً على الناتج المحلي الإجمالي".

"في بداية 2020 كنا متفائلون بأن أوضاع الاقتصاد العالمي قادرة على التعافي وسط علامات على انحسار التوترات التجارية، لكن التداعيات المحتملة لفيروس كورونا لا تؤدي فقط إلى عزوف عن المخاطر، بل قد تتسبب أيضا في تآكل إمكانات النمو لكامل العام".

وهوت الأسهم الأوروبية أكثر من 3% بعد ان أدت زيادة حادة في حالات الإصابة الجديدة في كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران إلى تفاقم المخاوف من إنتشار أوسع نطاقاً للفيروس.

وهبط عائد السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياته منذ يوليو 2016.

ويتوقع المستثمرون أيضا قيام مسؤولي البنوك المركزية على مستوى العالم بتيسير السياسة النقدية حيث تهدد المخاطر من الفيروس النمو العالمي.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة الضائعة للإحتفاظ بالذهب وعادة ما يؤثر ذلك سلباً على عوائد السندات الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.