Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى مع تزايد فرص التيسير النقدي لإحتواء أثر فيروس كورونا

By مارس 02, 2020 570

ارتفع الذهب نحو 1% يوم الاثنين بعد ان مُني بأكبر خسارة ليوم واحد منذ نحو سبع سنوات حيث تنامت التوقعات بتيسير للسياسة النقدية من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنوك مركزية أخرى للمساعدة في تدعيم الاقتصاد العالمي المتضرر من جراء الفيروس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1591.84 دولار للاوقية في الساعة 1840 بتوقيت جرينتش، وأنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على ارتفاع 1.8% عند 1594.80 دولار.

ويوم الجمعة، تعرضت سوق المعادن النفيسة لنوبة بيع عنيفة مع قيام المتعاملين بتصفية مراكزهم وسط تراجعات حادة مرتبطة بفيروس كورونا عبر الأسواق العالمية، ليتكبد الذهب خسارة بلغت 4.5%.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الجمعة ان البنك المركزي الأمريكي "سيتحرك بالشكل الملائم" لدعم الاقتصاد على خلفية إنتشار الفيروس.

وتشير العقود الاجلة الأن إلى فرصة كاملة لتخفيض بواقع 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي يوم 18 مارس.

وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوم الاثنين ان الاقتصاد العالمي من المتوقع ان ينمو 2.4% فقط هذا العام، وهو المستوى الأدنى منذ 2009.

وتراجع مؤشر الدولار وسط مراهنات على ان الاحتياطي الفيدرالي سيجري على الارجح تيسيراً نقدياً، بينما بلغ العائد على السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات نحو 1% لأول مرة على الإطلاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.