Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الأمريكية تواصل تراجعاتها وسط توقعات بمزيد من تخفيضات الفائدة

By مارس 04, 2020 460

واصلت السندات الحكومية الأمريكية صعودها يوم الاربعاء مما يعكس المراهنات على ان الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة مجدداً  في اجتماعه يومي 17 و18 مارس بعد تخفيض طاريء لأسعار الفائدة  يوم  الثلاثاء.

وفي أحدث التعاملات، سجل العائد على السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات 0.976% ، وفق لتدريب ويب. وهذا انخفاض من مستوى إغلاق قياسي  يوم  الثلاثاء عند 1.005%، لكن ارتفاعاً من أدنى مستوى خلال تعاملات جلسة عند 0.914% الذي تسجل في وقت سابق من اليوم.

وانخفض بشكل أكبر العائد على السندات لآجل عامين، الذي يتأثر بشكل خاص بالتغيرات في السياسة النقدية، إلى 0.649% في أحدث تعاملات من 0.723% عند إغلاق يوم  الثلاثاء.

وتراجعت بحدة العائدات، التي تنخفض عندما ترتفع أسعار السندات، في الجلسات الأخيرة بسبب مجموعة من العوامل، من بينها التوقعات بتخفيضات لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وإقبال على الأصول الأكثر آماناً، حيث يشعر المستثرون بالقلق حول التأثير الاقتصادي لوباء فيروس كورونا.

وانخفضت عوائد السندات والأسهم بالتزامن يوم الثلاثاء بعد ان خفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بنصف نقطة مئوية إلى ما بين 1% و1.25%، مما يشير ان المستثمرين لديهم شكوك في قدرة الفيدرالي على تخفيف الضرر من الفيروس.

ورغم ان الأسهم ارتفعت يوم الاربعاء، واصلت التوقعات بتيسير نقدي من الاحتياطي الفيدرالي وبنوك مركزية رئيسية أخرى دعم أسعار السندات، بحسب ما قاله محللون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.