Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قفزة في سهم "مختبرات أبوت" بعد الكشف عن اختبار يرصد كورونا في 5 دقائق

By مارس 30, 2020 651

قفزت أسهم شركة "مختبرات أبوت" خلال التعاملات الأمريكية بعدما كشفت الشركة عن جهاز اختبار لفيروس كورونا يحدد ما إذا كان شخص مصاب خلال خمسة دقائق، وهو جهاز صغير جدا وقابل للحمل بحيث يمكن استخدامه في أي مكان يقدم رعاية صحية.

وربح سهم الشركة 13% في أكبر مكسب خلال جلسة منذ 2002. وفي أحدث تعاملات، تداول السهم مرتفعاً 9.9% عند 81.94 دولار.

وقال جون فريلس، نائب رئيس قسم البحوث والتطوير في أبوت للمختبرات، أن الشركة المصنعة للأجهزة الطبية تخطط لتوفير 50 ألف اختبار في اليوم الواحد بدءاً من الأول من أبريل. وينظر الفحص الجزيئي إلى مكونات جينوم فيروس كورونا، التي يمكن سريعاً رصدها عندما تكون متواجدة بمستويات مرتفعة. وأشار ان إجراء فحص دقيق لاستبعاد بالكامل وجود إصابة قد يستغرق 13 دقيقة.

وحصلت أبوت على موافقة طارئة من قبل الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء "للاستخدام من قبل المختبرات المعتمدة ومنشآت الرعاية الصحية"، حسبما أعلنت الشركة في وقت متأخر يوم الجمعة.

وتواجه الولايات المتحدة صعوبة في توفير اختبارات كافية لرصد الفيروس، رغم ان التفشي يهدد بإنهيار الطاقة الاستيعابية للمستشفيات في نيويورك وكاليفورنيا وواشنطن ومناطق أخرى. وبعد اقتصار الاختبار في البداية على الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، ووجود مشكلات في اختبار من تصميم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كشفت سريعاً الجهات التنظيمية الأمريكية عن أجهزة تشخيص من تصنيع كبرى شركات أجهزة الفحص الطبي في العالم.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.