Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز بعد زيادة تاريخية في طلبات إعانة البطالة الأمريكية

By أبريل 02, 2020 514

قفزت أسعار الذهب أكثر من 1% يوم الخميس بعد زيادة قياسية في طلبات إعانة البطالة الامريكية للاسبوع الثاني على التوالي والتي أدت إلى تفاقم المخاوف من الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا ودفعت المستثمرين للإقبال على المعدن كملاذ آمن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1605.60 دولار للاوقية في الساعة 1449 بتوقيت جرينتش بينما قفزت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.4% إلى 1629.20 دولار.

وزاد عدد الامريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة بمقدار الضعف مقارنة بالاسبوع الأسبق إلى مستوى قياسي 6.65 مليون مع إصدار عدد أكبر من الولايات أوامر للمواطنين للبقاء في المنازل لكبح إنتشار فيروس كورونا.

وأصاب الوباء أكثر من 935 ألف شخصاً حول العالم وأودى بحياة 46 ألف و906، وأجبر الدول على أن تفرض قيوداً وإجراءات إغلاق لمكافحة إنتشار العدوى.

وفي إشارة إلى المعنويات تجاه المعدن النفيس، ارتفعت حيازات صندوق جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، 0.18% إلى 968.75 طناً يوم الاربعاء وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2016.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.