Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع مع تحسن في شهية المخاطرة

By أبريل 07, 2020 840

إستهلت الأسهم الامريكية تعاملاتها على ارتفاع يوم الثلاثاء مدعومة بمؤشرات مبكرة على تباطؤ معدل إنتشار وباء فيروس كورونا في بعض الدول الأشد تضرراً حول العالم.

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 3.4% بعد وقت قصير من جرس بدء التعاملات بعد يوم من إختتام المؤشر تعاملاته على ارتفاع حوالي 8%.  وقفز أيضا مؤشرا ستاندرد اند بورز وناسدك المجمع مرتفعين 2.9% و2.3% على الترتيب.

وخارج الولايات المتحدة، ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم كبرى الشركات اأوروبية بنسبة 2.9% وأنهت مؤشرات الاسهم الرئيسية في أسيا تعاملاتها على  مكاسب.

وكان هذا ثاني يوم على التوالي تفتح فيه المؤشرات الامريكية الرئيسية على صعود حيث أظهرت مؤشرات مبكرة أن إجراءات مكافحة فيروس كورونا ربما تجدي نفعاً.

وقال أندرو كومو حاكن ولاية نيويورك يوم الاثنين أن عدد الوفيات اليومية من فيروس كورونا كان "مستقر فعلياً" في الولاية على مدى يومين. وفي نفس الأثناء، سجلت بؤر أخرى لتفشي الفيروس في أوروبا من بينها إيطاليا وإسبانيا تباطؤ في معدلات الإصابة الجديدة بعد إجراءات إحتواء صارمة.

ورغم ذلك، تبقى هذه المؤشرات مبدئية وحذرت السلطات من انه من المتوقع ان يتفاقم معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة في الولايات المتحدة وبريطانيا .

وأدى التحسن في شهية المخاطرة إلى قيام بعض المستثمرين ببيع السندات الحكومية الأكثر آماناً. وارتفع العائد على السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات إلى 0.758% من 0.675% يوم الاثنين.

وارتفعت أسعار النفط أيضا ليصعد خام برنت القياسي 2.2% إلى 33.76 دولار للبرميل.

وفي أسواق العملة، انخفض مؤشر الدولار 0.8%. ويتأرجح الدولار حيث تنحسر ثم تتجدد المخاوف حول فيروس كورونا ومعها شهية المخاطرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.