Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجعات حادة لمؤشرات وول ستريت مع إستعداد المستثمرين لموسم أرباح عصيب

By أبريل 13, 2020 641

تراجعت مؤشرات بورصة وول ستريت يوم الاثنين قبل بدء موسم الأرباح الفصلية للشركات الأمريكية الذي من المتوقع ان يكون عصيباً بسبب وباء فيروس كورونا.

وسيطلق مصرفا جي.بي مورجان وويلز فارجو موسم نتائج الأعمال يوم الثلاثاء مع توقع المحللين ان يطغى على زيادة طفيفة في إيرادات التداول تراجعات في أنشطة أخرى وتوقعات متشائمة لبقية عام 2020.

وفقد قطاع البنوك بمؤشر ستاندرد اند بورز نسبة 2.5%، بينما قاد القطاع المالي الأوسع نطاقاً المؤشر القياسي لانخفاض بنسبة 2.4%.

وإجمالاً، من المتوقع ان تهبط أرباح الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 9% في الربع الأول مقارنة مع التوقعات يوم الأول من يناير بزيادة 6.3%، قبل ان تهوى 20.7% في الربع الثاني حيث تؤدي إجراءات إغلاق شاملة إلى توقف نشاط الشركات وإطلاق موجة من منح إجازات للعاملين.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 حوالي 26% منذ تسجيله أدنى مستوى في ثلاث سنوات في مارس مدفوعاً بتحفيز نقدي ومالي أمريكي نشط وعلامات مبكرة على احتمال بلوغ حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ذروتها في الولايات المتحدة، لكن يبقى المؤشر أقل 18% من مستوى قياسي مرتفع سجله في منتصف فبراير وسط مخاوف من ركود عالمي عميق.

وتجاوزت طلبات إعانة البطالة الأمريكية 16 مليوناً في الاسابيع الثلاثة حتى الرابع من أبريل ويتوقع خبراء اقتصاديون ان تصل خسائر الوظائف إلى 20 مليون هذا الشهر، مع إغلاق قطاعات كاملة في محاولة لإحتواء الوباء.

وقد يصل التفشي ذروته في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، حسبما قال مسؤول كبير في قطاع الصحة يوم الاثنين، حيث يدرس البيت الأبيض متى وكيف يمكن إلغاء أوامر تلزم المواطنين بالبقاء في المنازل.

وفي الساعة 4:08 مساءاً بتوقيت القاهرة، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 295.12 نقطة أو 1.24% إلى 23424.25 نقطة، ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 31.30 نقطة أو 1.12% إلى 2758.52 نقطة. وخسر مؤشر ناسدك لمجمع 35.15 نقطة أو 0.43% ليسجل 8118.42 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.