Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تنخفض بعد قفزة جديدة في طلبات إعانة البطالة

By أبريل 16, 2020 619

انخفضت الأسهم الأمريكية بعدما أظهرت بيانات قفزة جديدة في عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 240 نقطة او 1% إلى 23263 نقطة. ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.5% بينما ارتفع مؤشر ناسدك المجمع 0.2%، لكن دون أعلى مستويات الجلسة.  

وتقدم أكثر من 22 مليون أمريكياً بطلبات للحصول على إعانة بطالة منذ منتصف مارس، حسبما أظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس. وتكشف البيانات، بجانب تقارير أخرى تظهر انخفاضاً حاداً في وتيرة تشييد المنازل الجديدة، أن الاقتصاد الأمريكي يتعرض لضغوط متزايدة نتيجة لوباء فيروس كورونا.

والسؤال الذي يطرحه المستثمرون والمحللون هو مدى تأثر المستهلكين الأمريكيين، الذين كانوا العمود الفقري للاقتصاد في السنوات الأخيرة، بإجراءات الإغلاق واسعة النطاق للأنشطة التجارية عبر الدولة.

وتظهر تقارير نتائج الأعمال في الربع الأول حتى الأن انخفاض أرباح الشركات الأمريكية بسبب تراجعات في نشاط الإنفاق.

وانخفض سهم مورجان ستانلي 2.8% بعدما أعلن البنك انخفاض أرباحه بنسبة 30%. وكانت البنوك من بين أول من يعلن أرباح الربع الأول وسجلت تراجعات كبيرة لتلك الفترة حيث شهد جي.بي مورجان انخفاضاً بلغ 69% في الأرباح وأعلن بنك ويلز فارجو انخفاضاً بنسبة 89%.

وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 2.06 مليوناً على مستوى العالم، وفقاً لبيانات من جامعة جونز هوبكينز، وتمثل الولايات المتحدة حوالي ثلث هذه الأعداد. وتخطت حصيلة الوفيات عالمياً 137 ألفاً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.