Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يتعافى من أدنى مستوى في 21 عاماً مع استمرار تقلبات سعرية حادة

By أبريل 22, 2020 4281

تعافى النفط من أدنى مستوياته في 21 عاماً بعد عمليات بيع محمومة على مدى يومين.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 17% قبل ان تقلص خسائرها وتتداول على ارتفاع. وصعد أيضا خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بعد إنهيار غير مسبوق إلى مستويات سالبة في وقت سابق من الاسبوع.

وقال الرئيس دونالد ترامب في تغريدة أنه أمر البحرية الأمريكية بتدمير أي زوارق إيرانية تتحرش بالسفن الحربية الأمريكية مما يدعم تعافي الأسعار. وتجاهلت السوق تقرير سلبي من الحكومة الأمريكية يظهر بلوغ الطلب الأسبوعي على البنزين مستوى قياسياً منخفضاً الاسبوع الماضي بينما سجلت مخزونات الخام أعلى مستوى في ثلاث سنوات.

ومع إنهيار الطلب العالمي من جراء إجراءات العزل العام لمكافحة فيروس كورونا، أوقدت المخاوف من أن النفط غير المطلوب سيستنفد طاقة  التخزين شرارة عمليات البيع. وعقد وزراء نفط تحالف أوبك بلس اتصالاً غير مقرر يوم الثلاثاء لمناقشة تراجعات السوق، لكن أشار بيان ختامي أنهم لم يستقروا على أي إجراءات جديدة.

وإتفق التحالف على خفض الإنتاج بحوالي 10 مليون برميل يومياً في وقت سابق من هذا الشهر، لكن لن تسري التخفيضات قبل مايو. وحتى وقتها، لن تكون كافية لموازنة إنهيار الطلب من جراء الفيروس في المدى القصير، الذي قد يصل إلى 30 مليون برميل يومياً.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 2.80 دولار إلى 14.37 دولار للبرميل في الساعة 4:44 مساءاً بتوقيت القاهرة.

وانخفض خام برنت تسليم يونيو إلى 15.98 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ 1999 قبل ان يتداول مرتفعاً عند 21.34 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.