Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يواجه دعوات للضغط على الصين للوفاء بتعهدها شراء النفط الأمريكي

By أبريل 21, 2020 834

حذر منتجون مستقلون للنفط إدارة ترامب يوم الثلاثاء من أن الصين تتخلف عن تعهدها إنفاق 52.4 مليار دولار قيمة مشتريات طاقة على مدى عامين رغم أنها تملء صهاريجها بالخام الروسي والسعودي.

وحث المجلس الأمريكي للإستكشاف والإنتاج الإدارة في خطاب إلى الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر على إتخاذ موقف صارم مع الصين.

وقالت أني برادبيري المديرة التنفيذية للمجلس "الصين إشترت فقط أقل القليل من الخام الأمريكي في أول أشهر 2020، بينما زادت مشتريات النفط الخام من السعودية وروسيا". "بدلاً من زيادة الواردات من دول مثل روسيا والسعودية، لابد ان تتخذ الحكومة الصينية الخطوات الضرورية لتبقى في مكانة جيدة مع الولايات المتحدة كشريك تجاري موثوق فيه".

ويمثل هذا المسعى تحولاً لشركات النفط وحلفائهم في الكونجرس الذين يكافحون لتحمل إنهيار تاريخي في الطلب على النفط تسبب في تهاوي الأسعار إلى مستويات قياسية. وعلى مدى أسابيع، ركز قادة صناعة النفط وإدارة ترامب الإهتمام على دور السعودية وروسيا في تعزيز الإنتاج. وأعرب في السابق قادة الشركات عن شكوكهم بشأن قدرة الصين على الوفاء بإلتزامات شراء الطاقة التي قطعتها على نفسها ضمن الاتفاق التجاري مع ترامب في يناير.

والأن بما أن روسيا والسعودية ومنتجين كبار أخرين للنفط إتفقوا على تقليص الإنتاج ويبحث ترامب عن سبل لمساعدة شركات الطاقة المحلية، يتوجه أنصار هذه الصناعة إلى التأكيد على أن مشتريات صينية من الممكن أن تساعد في تصريف تخمة الخام الأمريكية.

وأبلغت برادبيري الممثل التجاري الأمريكي "نحن في فترة حرجة لصناعتنا". "كل إجراء ممكن لابد من إتخاذه لتخفيف فائض معروض الخام ومشاكل تضاؤل السعة التخزينية  التي يواجهها منتجون مستقلون أمريكيون—خاصة إلزام الصين بتعهداتها التجارية للولايات المتحدة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.