Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى مع تهديد ترامب بفرض رسوم جديدة على الصين

By أيار 01, 2020 721

تعافى الذهب من خسائر مبكرة في جلسة تداول متقلبة يوم الجمعة حيث ساءت المعنويات بفعل تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية جديدة على الصين، لكن لازال يتجه المعدن نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف مارس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1694.56 دولار للاوقية في الساعة 1537 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1706.80 دولار.

وقال ترامب يوم الخميس أن اتفاقه التجاري مع الصين أصبح الأن "ذا أهمية ثانوية" بعد وباء فيروس كورونا وهدد بفرض رسوم جديدة على بكين حيث حضرت إدارته أجراءات إنتقامية حول تفشي الفيروس.

وانخفضت الأسهم الأمريكية عند الفتح على إثر تحذير ترامب وبعد أن أصبحت أبل وأمازون أحدث الشركات التي تحذر من ضرر أكبر في المستقبل.

ولاقى الذهب دعماً أيضا من ضعف الدولار.

ولكن يتجه الذهب، الذي يعتبر مخزوناً آمناً للقيمة أثناء الاضطرابات الاقتصادية والسياسية، نحو تسجيل انخفاض يزيد على واحدة بالمئة هذا الأسبوع في ظل تخفيف مزيد من الاقتصادات القيود المفروضة لمكافحة الفيروس ومع تغطية المستثمرين خسائر في أسواق أخرى.

وإتخذت جنوب أفريقيا أولى خطواتها يوم الجمعة نحو إنهاء واحدة من أكثر إجراءات العزل العام صرامة في العالم، بعد يوم من تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالكشف عن خطة الاسبوع القادم حول كيفية احتمال بدء بريطانيا العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية.

وقال ستيفن أنيس، كبير استريجيي السوق في شركة الخدمات المالية أكسيو كورب "لكن رواية الذهب لم تتغير كثيراً. نحن بصدد سلسلة من البيانات الاقتصادية القاتمة في الأشهر القليلة القادمة وستواصل البنوك المركزية تيسيريها النقدي، من بينها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي يفسح المجال لارتفاع الذهب".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.