Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر وسط آمال بمزيد من التحفيز بعد بيانات الوظائف الأمريكية

By أيار 08, 2020 1015

إستقرت أسعار الذهب يوم الجمعة على آمال بإجراءات تحفيز إضافية من بنوك مركزية رئيسية لتخفيف الضرر الاقتصادي الناتج عن فيروس كورونا المستجد، بينما حدت بيانات أقل سوءاً من المتوقع للوظائف الأمريكية من صعود المعدن.

وإستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير يذكر عند 1718.31 دولار للاوقية في الساعة 1334 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله 1722.56 دولار وهو أعلى مستوى منذ 27 أبريل. ويتجه المعدن نحو تحقيق مكسب يزيد على 1% هذا الأسبوع.

وصعدت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1728.10 دولار.

وأظهرت بيانات أن خسائر الوظائف الأمريكية في أبريل بلغت 20.5 مليون مقارنة مع التوقعات عند 22 مليون. وبلغ معدل البطالة 14.7% دون توقعات السوق عند 16%. ويتجه المعدن نحو تحقيق مكسب يزيد على واحد بالمئة هذا الأسبوع.

ولكن إجمالا شهد الاقتصاد الأمريكي في أبريل اكبر إنهيار في الوظائف منذ أزمة الكساد الكبير وقدم أكثر علامة صارخة على مدى تضرر أكبر اقتصاد في العالم من وباء فيروس كورونا المستجد.

وغذت أحدث مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة التوقعات بمزيد من إجراءات التحفيز من الاحتياطي الفيدرالي مع تنبؤ أسواق المال بأسعار فائدة بالسالب.

وقفز الذهب 2.1% الجلسة السابقة بعد أن فاقم صدور قراءات اقتصادية سيئة من الولايات المتحدة المخاوف حيال نمو الاقتصاد العالمي وسط توترات بين الصين والولايات المتحدة حول أزمة فيروس كورونا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.