Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تنخفض وتوقف قطار المكاسب

By حزيران/يونيو 04, 2020 442

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الخميس وسط تداولات متقلبة حيث حاول المستثمرون الموازنة بين تفاؤلهم حول إعادة فتح الاقتصاد وبيانات جديدة تظهر استمرار تداعيات الوباء.

وإنخفض مؤشر داو جونز الصناعي 12 نقطة، أو أقل من 0.1%، في منتصف تداولات اليوم، متأثراً بخسائر في أسهم تتنوع من "مايكروسوفت" و"يونيتد هيلث جروب"  إلى "نايك". وساعد صعود أسهم شركة بوينج ذات الوزن الثقيل في تخفيف خسائر مؤشر الداو مقارنة بالمؤشرات أخرى.

وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3% في طريقه نحو إنهاء سلسلة مكاسب على مدى أربع جلسات. ونزل مؤشر ناسدك المجمع 0.4% متأثراً بتراجعات في أسهم شركات التقنية الكبرى.

وإنتعشت الأسهم الأمريكية في وقت سابق من الأسبوع، رغم إضطرابات إجتماعية ألمت بالدولة منذ مقتل جورج فلويد، وهو رجل أسود لاقى حتفه على يد الشرطة بمدينة منيابوليس. وركز المتعاملون في المقابل على علامات واعدة على تعافي الاقتصاد، فضلاً عن تفاؤل أن الاقتصادات العالمية ربما تشهد مزيداً من إجراءات التحفيز.

وبدا أن بيانات الخميس لطلبات إعانة البطالة والتجارة تهدد هذه المعنويات المتفائلة، مع انخفاض المؤشرات الثلاثة بعد جرس بدء التعاملات.

وقالت وزارة التجارة أن العجز التجاري الأمريكي ارتفع في أبريل مع انخفاض الواردات والصادرات بحدة في ظل إجراءات إغلاق تتعلق بفيروس كورونا حول العالم. وإتسع عجز التجارة الخارجية في السلع والخدمات 16.7% مقارنة بالشهر السابق إلى 49.41 مليار دولار.

وفي نفس الاثناء، زاد عدد الأمريكيين الذين يحصلون على إعانة بطالة إلى 21.5 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 23 مايو، لكن وتيرة الزيادة تباطئت بشكل كبير عن وقت سابق خلال الأزمة، حسبما أعلنت وزارة العمل يوم الخميس.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.