Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع على آمال حول التجارة والتحفيز

By حزيران/يونيو 19, 2020 501

ارتفعت الأسهم عبر أغلب الأسواق العالمية الرئيسية مع ترحيب المستثمرين بأحدث إنفراجة في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وبدء مفاوضات بشأن خطة تحفيز في أوروبا.  

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 للجلسة الثانية على التوالي حيث لاقت شهية المخاطرة دعماً من أنباء عن أن الصين تخطط لتسريع مشترياتها من السلع الزراعية الأمريكية للإمتثال لاتفاق المرحلة واحد التجاري. ورغم ذلك، في ظل غموض حول مدى سرعة خروج الاقتصادات من إجراءات العزل العام، وقبل أن يحل آجل عدد كبير من عقود خيار الأسهم في حدث فصلي يسمى Quadruple Witching، يتأهب المستثمرون لنوبات محتملة من التقلبات. ويزيد حجم التداول 17% عن متوسط 30 يوم في هذا التوقيت من اليوم.

وفي أوروبا، تتجه الأنظار إلى مفاوضات حول برنامج مقترح للاتحاد الأوروبي حجمه 750 مليار يورو (840 مليار دولار) لمساعدة الاقتصادات على التعافي من إجراءات مكافحة الوباء، والذي ساعد على صعود مؤشر ستوكس 600 بنسبة 1.2%.

وبعد هدوء وجيز، عاودت أسواق الأسهم الصعود مع مراهنة المستثمرين أن الحكومات ستتمكن من وضع اقتصاداتها على المسار الصحيح بتحفيز كاف متاح لديها. وعوضت المؤشرات الأمريكية والأوروبية كافة تقريباً خسائر الاسبوع الماضي التي أثارها القلق من موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.