Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع قبل إنطلاق موسم نتائج أعمال الشركات

By تموز/يوليو 13, 2020 491

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين مع تحول تركيز المستثمرين إلى شركات كبرى ستعلن نتائج أعمالها هذا الأسبوع، الذي سيعطي نظرة على تأثير جائحة فيروس كورونا على أعمالها.

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 300 نقطة أو 1.2%. وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.9%، بينما أضاف مؤشر ناسدك الذي تطغى عليه شركات التقنية 1.3%.

ويترقب المستثمرون والمتعاملون موسم نتائج أعمال الشركات في الولايات المتحدة وأوروبا  بحثاً عن أي تلميحات بشأن شكل ووتيرة التعافي الاقتصادي عقب الاضطراب الذي تسبب فيه الوباء.

ويتفق الخبراء الاقتصاديون بوجه عام أنه من المرجح أن يكون الربع السنوي المنتهي في يونيو الأسوأ خلال الركود، لكن مدى الضرر لازال غير واضح. وأفضت الزيادة في حالات الإصابة في الولايات المتحدة إلى قيود جديدة على النشاط الاقتصادي والاجتماعي في بعض المناطق، وتهدد بتباطؤ تعافي الاقتصاد.

وقالت جين فولي، كبيرة خبراء العملة في رابو بنك،  "يوجد بعض التفاؤل حول إيقاع نتائج الأعمال القادمة". "المستثمرون تغاضوا عن الربع الثاني، لكن لديهم توقعات مرتفعة للربع الثالث. والسوق ربما يتعين عليها خفض توقعاتها للأرباح".

وتخطى إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 3.3 مليون يوم الاثنين وتجاوزت حصيلة الوفيات في الدولة 135 ألفا، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز. وسجلت 32 ولاية زيادات بنسبة 10% على الأقل على مدى الاسبوع الماضي، مما دفع خبراء الصحة العامة للتحذير أنه ربما يكون صعباً وقف إنتشار الفيروس.

وفي الصين، استمرت موجة الصعود الأخيرة في البر الرئيسي الصيني مع بدء الاسبوع، لتصل مكاسب مؤشر شنغهاي المجمع هذا العام إلى حوالي 12.5%. وهذا يجعل المؤشر أحد المؤشرات الرئيسية الأفضل أداء في العالم في 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.