Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع بعد بيانات إيجابية ودراسة واعدة للقاح

By تموز/يوليو 15, 2020 411

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي يوم الاربعاء في طريقه نحو تحقيق مكاسب لليوم الرابع على التوالي، بعد أن تلقى المستثمرون عدداً من الأخبار الإيجابية.  

ودفعت علامات على التقدم نحو لقاح لفيروس كورونا من شركة مودرنا أغلب أرجاء سوق الأسهم للارتفاع. وعزز جولدمان ساكس مكاسبه بعد تسجيل أحد أفضل الفصول على الإطلاق من حيث الإيرادات. هذا وفازت أبل في قضية مهمة في أوروبا، وأظهرت بيانات اقتصادية عن الإنتاج الصناعي قراءة فاقت التوقعات.

وكل هذا دفع مؤشر الداو للارتفاع 141 نقطة أو 0.5% إلى 26785 نقطة في أحدث التعاملات. وعلى الرغم من تراجعه عن أعلى مستويات الجلسة، إلا أن مؤشر الداو يتجه نحو أفضل أداء أسبوعي منذ أكثر من شهر. وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.4% مما يتركه منخفضاً 0.6% فقط عن المستوى الذي بدأ عليه العام، بينما تراجع مؤشر ناسدك المجمع 0.3%.

وأعقبت أغلب المكاسب صدور دراسة جديدة تشير أن مودرنا وصلت إلى إختراق علمي فيما يخص لقاحها لفيروس كورونا، مما يمهد الطريق أمام تجربة أكبر في نهاية هذا الشهر.

وقاد أغلب مكاسب سوق الأسهم شركات السفن السياحية وشركات الطيران وأسهم أخرى تتأثر بشكل مباشر بأزمة فيروس كورونا. وقد ارتفعت أسهم مودرنا 8%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.