Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد لأعلى مستوى في ستة أسابيع مدعوما بضعف الدولار

By تشرين2/نوفمبر 27, 2017 1139

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مدعومة بضعف الدولار مع ترقب المستثمرين شهادة من المرشح لرئاسة الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس واجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والجمهوريين بمجلس الشيوخ بشأن الإصلاح الضريبي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1293.68 دولار للاوقية في الساعة 1505 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله 1299.13 دولار وهو أعلى مستوى منذ 16 أكتوبر.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 0.5% إلى 1293.10 دولار.

وقال جون باتلر المحلل في شركة متسوبيشي "نحن نشهد تعافي قوي نسبيا يدعمه ضعف الدولار وبعض البيانات في الولايات المتحدة التي تشكك في استدامة النمو".

فقد جاءت بيانات أمريكية خاصة بمؤشر مديري الشراء والسلع الرأسمالية مخيبة للتوقعات الاسبوع الماضي مما ساهم في دفع الدولار لأدنى مستوياته في شهرين.

وضعف الدولار يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الاخرى وقد يحفز الطلب عليه.

وتتضرر الدولار أيضا من محضر  الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر ان صانعي السياسة قلقون بشأن انخفاض التضخم وقد يكونون حذرين من رفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة.

ومن المقرر ان يظهرجيرومي باويل، المرشح لخلافة جانيت يلين كرئيس قادم للاحتياطي الفيدرالي العام القادم، أمام الكونجرس يوم الثلاثاء.

وأيضا يوم الثلاثاء، سيجتمع الرئيس ترامب مع الجمهوريين بمجلس الشيوخ لمناقشة قانون الإصلاح الضريبي الذي قد يؤدي إلى تسريع نمو الاقتصاد الأمريكي.

ومن الناحية الفنية، إخترق الذهب المقاومة عند 1295.40 دولار وتشير المؤشرات ان أسعار الذهب ستستمر في الارتفاع وفقا لمحللي سكوتيا بنك في مذكرة بحثية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.