Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش مع تمديد الفيدرالي إجراءات طارئة، والدولار ينخفض

By تموز/يوليو 29, 2020 457

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية يوم الأربعاء بعد أن كرر الاحتياطي الفيدرالي تعهده بإستخدام كل الأدوات المتاحة لدعم الاقتصاد الأمريكي ومدد إجراءات طارئة لضمان أن النظام المالي العالمي يتوفر لديه معروض جاهز من الدولارات الأمريكية.

وقال البنك المركزي، الذي أبقى أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير قرب الصفر، أنه سيمدد إجراءات من بينها خطوط مبادلة سيولة مؤقتة مع بنوك مركزية أخرى. وقد تراجع الدولار.

ويتجه الذهب نحو تحقيق أكبر مكسب سنوي منذ عشر سنوات، مدفوعاً بقلق حول وباء فيروس كورونا والضرر الواقع على الاقتصادات، مع دعم إضافي من عائدات حقيقية سالبة وضعف دولار. وفي ظل تحفيز منتظر في المستقبل القريب، قال بنك جولدمان ساكس أن الذهب عملة الملاذ الأخير وسط توقعات بتسارع في التضخم يهدد الدولار. ويتوقع البنك صعوداً إلى 2300 دولار للاوقية.

وارتفعت الأسعار الفورية للمعدن النفيس 0.4% إلى 1966.63 دولار للاوقية في الساعة 9:00 مساءاً بتوقيت القاهرة. وكان وصل المعدن في المعاملات الفورية إلى مستوى قياسي 1981.27 دولار يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.