Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتراجع بشكل طفيف على وقع موسم الأرباح الفصلية

By آب/أغسطس 04, 2020 446

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين سلسلة من نتائج أعمال الشركات وبوادر على تقدم في واشنطن إزاء حزمة مساعدات لدعم الاقتصاد المتضرر من جراء الوباء.

ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 0.1%. وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 5000 بنسبة 0.05% بينما ارتفع بشكل طفيف مؤشر ناسدك الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.08%.

وتراقب الأسواق المفاوضات بين قادة الحزب الديمقراطي ومسؤولي البيت الأبيض حول حزمة مساعدات جديدة للإغاثة من تداعيات فيروس كورونا. ويبقى الطرفان في خلاف حول ما إذا كانوا يخفضون إعانة البطالة الإضافية البالغ قيمتها 600 دولار اسبوعياً أو تقديم مساعدات للولايات والمحليات المتعثرة مالياً.

وقال هيو جيمبر، الخبير الاستراتيجي لدى بنك جي.بي مورجان تشيس، "إفتراض السوق ان الاقتصاد الأمريكي ليس مستعداً بعد للنهوض. ويبدو أن هناك إتفاق على الحاجة لفعل المزيد، إنها فقط مسألة شكل الحزمة".

وأعلنت أكثر من ثلاثة أرباع الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نتائج أعمالها، مع تفوق غالبية النتائج على توقعات المحللين، وفق بنك يو.بي.إس. وهذا أدى إلى رفع التقديرات للربع الثالث بنسبة 2.5% منذ نهاية يونيو.

ولاقت أسواق الأسهم الأمريكية دعماً خلال الأسابيع الأخيرة من نتائج أعمال قوية لشركات تقنية، ليصعد مؤشر ناسدك إلى مستوى قياسي جديد يوم الاثنين.

هذا وانخفض العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 0.526% من 0.562% يوم الاثنين.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.