Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز إلى مستوى قياسي وسط بوادر على تقدم نحو تحفيز أمريكي جديد

By آب/أغسطس 04, 2020 1590

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى مستوى تاريخي جديد يوم الثلاثاء مع تزايد التكهنات أن المشرعين الأمريكيين سيمضون قدماً نحو إقرار قانون تحفيز جديد.  

ويراقب المستثمرون عن كثب الجهود الجارية في واشنطن للتفاوض على حزمة إنقاذ جديدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والتي ينظر لها كثيرون بالحيوية لبقاء الاقتصاد ممولاً بينما يكبح الوباء النشاط.

ويتزايد الضغط مع إستعداد مجلس الشيوخ للمغادرة من أجل عطلة طويلة يوم الجمعة، عندما ستصدر بيانات هامة للوظائف. وقال تشاك تشومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء أن الكونجرس الأمريكي يسير في الاتجاه الصحيح حول محادثات التحفيز وأنه لازال متفائل بالتوصل إلى اتفاق.

وقال ثاي ونغ، رئيس تداول المعادن في بي.إم.أو كابيتال ماركتز، "ما يقوله تشومر يشير أننا سنتوصل إلى حزمة وننهي التوقف المفاجيء للإعانات. وهذا يساعد الأسهم والذهب". "ويعني أن وزارة الخزانة ستقترض المزيد الذي في يوم ما سيتعين علينا سداده".

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1994.47 دولار للاوقية، وهو أعلى مستوى يتسجل خلال تعاملات جلسة، وجرى تداوله عند 1992.67 دولار في الساعة 5:03 مساءاً بتوقيت القاهرة. وقفز المعدن في المعاملات الفورية 11% في يوليو، في أكبر مكسب شهري منذ 2012.

ويصعد الذهب مع تركيز المستثمرين على ضعف الدولار وعائدات حقيقية متدنية إلى حد قياسي للسندات الأمريكية. وأدت أزمة الصحة إلى إطلاق مبالغ غير مسبوقة من التحفيز لدعم الاقتصادات بما في ذلك خفض أسعار الفائدة، الذي يصب في صالح الذهب الذي لا يدر عائداً. كما يلقى الطلب دعماً أيضا من تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وحتى مع تسجيل الذهب مستويات قياسية جديدة، توجد وفرة من التوقعات بمكاسب كبيرة إضافية. ويقول بنك جولدمان ساكس أن الذهب ربما يرتفع إلى 2300 دولار مع بحث المستثمرين عن "عملة احتياط جديدة"، بينما يقدر بنك ار.بي.سي كابيتال فرص الصعود إلى 3000 دولار ب40%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.