Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب يشهد أكبر نزوح أموال منذ مارس

By آب/أغسطس 10, 2020 689

بعد تهافت ضخم على أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، قلص بعض المستثمرين مراكزهم وسط توقعات اقتصادية متباينة.

وبحسب بيانات جمعتها بلومبرج، شهد صندوق "إس.بي.دي.أر جولد شيرز" المملوك لستيت ستريت كورب نزوح 382 مليون دولار يوم الجمعة. وبينما هذا بمثابة قطرة في بحر للصندوق البالغ حجمه 82 مليار دولار، إلا أنه أكبر سحب لأموال منذ مارس.

وتأرجح الذهب فوق 2000 دولار للاوقية في ظل تفاؤل بتعاف اقتصادي يحد منه مخاوف بشأن مسار التعافي. وإتخذ الرئيس دونالد ترامب إجراءاً تنفيذياً في عطلة نهاية الأسبوع لتمديد مساعدات اقتصادية. وقفز المعدن النفيس إلى مستوى قياسي الاسبوع الماضي، بينما سجلت الصناديق المتداولة المدعومة بالمعدن أطول فترة تدفقات عليها منذ أكثر من عام.

وقال تود روزين بلوث، رئيس بحوث الصناديق المتداولة في البورصة وصناديق الاستثمار لدى سي.اف.ار.ايه ريسيرش، "لا يوجد صندوق يجمع تدفقات بشكل دائم حيث أن المستثمرين يجنون أرباحاً في النهاية  بعد سلسلة من التدفقات المذهلة في 2020".

وإستقطب الصندوق أموالاً بحوالي 21 مليار دولار هذا العام—وهو ثاني أكبر تدفق في سوق الصناديق المتداولة الامريكية البالغ حجمها 4.6 تريليون دولار، وفق بيانات جمعتها بلومبرج. وجذب صندوق "فان جارد" لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 التدفقات الأكبر حتى الأن في 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.