Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يعوض خسائره على أمال بحزمة إنقاذ أمريكية جديدة

By آب/أغسطس 10, 2020 3602

عوض الذهب خسائر تكبدها في تعاملات سابقة وصعد يوم الاثنين بعد أن صرح وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشن أن إتفاقاً حول مساعدات للإغاثة من فيروس كورونا قد يتم التوصل إليه هذا الاسبوع لدعم الاقتصاد المتضرر من جراء الوباء.

وارتفع الذهب 0.2% إلى 2037.70 دولار للاوقية بحلول الساعة 1500 بتوقيت جرينتش، لكن لازال دون مستواه القياسي الذي تسجل في الجلسة السابقة عند 2072.50 دولار. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.1% إلى 2050.50 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي الأسواق لدى ار.جيه.أو فيوتشرز، "الحكومة الامريكية تكافح ومن المتوقع تقديم إستجابة لمرض كوفيد بتريليون دولار أو ثلاثة تريليونات دولار ويشهد الدولار ضعفاً، بالتالي يشتري المستثمرون الذهب بناء على ذلك".

"الحكومات حول العالم لن تكف عن طباعة النقود لمكافحة أثار مرض كوفيد في المدى القصير وسيستفيد الذهب من ذلك. والمستهدف القادم للذهب 2090 دولار للاوقية".

وارتفع الذهب 34% حتى الأن هذا العام وسط حالات متزايدة من الإصابة بمرض كوفيد-19، الذي أضر الاقتصادات على مستوى العالم وأطلق إجراءات تحفيز غير مسبوقة.

وقال منوتشن يوم الاثنين أن هناك مجال لتوافق حول اتفاق على مساعدات جديدة وأن التشريع يجب تمريره هذا الأسبوع بعد أن إنهارت مفاوضات مع الديمقراطيين بالكونجرس الاسبوع الماضي.

ويوم السبت، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوامر تنفيذية تستعيد جزئياً مدفوعات إعانة بطالة إضافية.

وقال مايكل ماتوسيك، كبير المتعاملين لدى يو.إس جلوبال إنفستورز، أن المحركات الرئيسية مثل مستويات الدين العالمي وأسعار الفائدة السالبة وارتفاع مستويات البطالة وحزم تحفيز جديدة في الولايات المتحدة ستواصل دعم أسعار الذهب.

وسيراقب المستثمرون اجتماعاً بين الولايات المتحدة والصين يوم 15 أغسطس لمراجعة تطبيق اتفاقهما التجاري للمرحلة الأولى ، في وقت تتصاعد فيه التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقفزت الفضة 3.9% وتداولت في أحدث معاملات على ارتفاع 2% عند 28.86 دولار للاوقية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.