Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب دون 2000 دولار مع تشبث الدولار بالمكاسب وإنتعاش الأسهم

By آب/أغسطس 11, 2020 465

هبط الذهب بأكثر من 4% يوم الثلاثاء مع تشبث الدولار بمكاسبه الأخيرة وتحسن شهية المخاطرة على توقعات بإتفاق تحفيز أمريكي وهو ما دفع المستثمرين لجني أرباح في الصعود القوي للمعدن إلى مستويات قياسية.

 ونزل الذهب في المعاملات الفورية 4.2% إلى 1949.71 دولار للاوقية في الساعة 1311 بتوقيت جرينتش في تراجع من مستوى قياسي تسجل الاسبوع الماضي عند 2072.50 دولار. وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 3.5% إلى 1969.20 دولار.

وفيما يضاف للتأثيرات السلبية على الذهب، سجل مؤشر للأسهم العالمية أعلى مستويات منذ أشهر عديدة وسط توقعات بأن الكونجرس الامريكي سيتفق على حزمة تحفيز ضخمة بينما أثارت محادثات تجارية تلوح في الأفق الأمال بإنحسار التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وتشبث الدولار أيضا بمكاسب حققها مؤخراً مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمستثمرين الحائزين لعملات اخرى.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك أن السبب الرئيسي وراء تحركات الذهب هو أن ضعف الدولار على مدى الأسابيع القليلة الماضية قد توقف.

ولكن لازال يتوقع أغلب المحللين مساراً إيجابياً للذهب ، مع تحقيق المعدن مكاسب 31% هذا العام حيث أدت طباعة نقود بكميات غير مسبوقة من البنوك المركزية وأسعار فائدة قرب الصفر إلى إقبال المستثمرين على المعدن النفيس كوسيلة تحوط من انخفاض محتمل في العملة والتضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.