Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المؤشر القياسي للأسهم الأمريكية يقترب من مستويات قياسية

By آب/أغسطس 11, 2020 410

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مواصلة سلسلة من المكاسب مؤخراً إقتربت بمؤشر ستاندرد اند بورز 500 من أول مستوى إغلاق قياسي منذ فبراير.

وارتفع المؤشر القياسي لسوق الأسهم 0.5% بعد صعوده لسبعة أيام متتالية يوم الاثنين، في أطول فترة مكاسب منذ أكثر من عام. وأغلق المؤشر يوم الاثنين مبتعداً حوالي 0.8% فقط عن مستوى الإغلاق القياسي الذي تسجل يوم 19 فبراير.

وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي حوالي 360 نقطة أو 1.3% بينما نزل مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.3%.

وارتفعت مجموعة عريضة من الأسهم بوتيرة مطردة في الجلسات الأخيرة وسط انخفاض في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وبعض البيانات الاقتصادية التي جاءت أفضل من المتوقع. وتراجعت أيضا أحجام التداول هذا الشهر مع إنطلاق موسم عطلات الصيف، بينما إنخفض مؤشر رئيسي للتقلبات في الأسهم الأمريكية، المعروف بمؤشر الخوف، إلى أدنى مستوياته منذ أواخر فبراير.

ولاقت معنويات المستثمرين دعماً من دلائل على أن الرئيس دونالد ترامب والديمقراطيين منفتحون على إستئناف المفاوضات بشأن حزمة إنقاذ اقتصادي. وحث مسؤولو الإدارة الأمريكية وقادة الديمقراطيين بعضهما البعض على العودة إلى طاولة التفاوض بعد أن أصدر ترامب أوامر تنفيذية بتمديد إعانات بطالة إضافية وتقديم مساعدات أخرى في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال ترامب أيضا مساء الاثنين أنه "يدرس جدياً" تخفيض ضريبة المكاسب الرأسمالية وتقليص الضرائب على أسر الطبقة المتوسطة.

وواصلت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا انخفاضها. وسجلت الولايات المتحدة أقل من 50 ألف حالة إصابة جديدة لليوم الثاني على التوالي يوم الاثنين، مما وصل بالعدد الإجمالي إلى حوالي 5.1 مليون، وفق جامعة جونز هوبكينز.

ولكن يشعر المستثمرون بقلق من تسارع الإصابات في أجزاء من أوروبا التي كان بدا أنها تسيطر على الفيروس.

وفي علامة على أن المستثمرين يقبلون على الأصول التي تنطوي على مخاطر، ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 0.638% من 0.573%. وترتفع العائدات عندما تنخفض أسعار السندات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.