Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز بأكثر من 2% بفعل ضعف الدولار وبيانات اقتصادية مخيبة

By آب/أغسطس 17, 2020 416

قفز الذهب بأكثر من 2% إلى أعلى مستوياته منذ حوالي أسبوع يوم الاثنين إذ أن ضعف الدولار وتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، إلى جانب بيانات اقتصادية سيئة صدرت عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، عزز الطلب على المعدن الذي يعد ملاذاً أمناً.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 2.17% إلى 1985.85 دولار للأونصة بحلول الساعة 1514 بتوقيت جرينتش وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.25% إلى 1993.70 دولار.

وهبط مؤشر أوضاع الشركات لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إلى 3.7 نقطة في أغسطس مقابل 17.2 نقطة في يوليو ومقارنة مع التوقعات عند 15 نقطة.

وتلقى المستثمرون في الذهب دفعة بعد أن كشف إفصاح للجهات التنظيمية عن استثمار جديد من شركة بيركشاير هاثاواي بشراء 20.9 مليون سهم في واحدة من كبرى شركات التعدين في العالم، وهي باريك جولد كورب.

ويترقب المستثمرون محضر الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

 وقال بوب هابير كورن ، كبير محللي الأسواق في ار.جيه.أو فيوتشرز  "شهدنا مؤشر نشاط التصنيع في نيويورك يظهر انخفاضاً حاداً جداً وشراء بيركشاير هاثاواي المملوكة لوارين بافيت أسهماً في شركة تعدين للذهب".

وأضاف "السوق تتوقع ان يكون الاحتياطي الفيدرالي داعماً جداً، سنكون فوق 2000 دولار للأونصة قبل صدور محضر الفيدرالي يوم الاربعاء، وفوق 2250 دولار بنهاية العام".

ولاقى الذهب دعماً أيضا من تداول الدولار عند أدنى مستوياته في أسبوع وانخفاض عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وسجل الذهب الاسبوع الماضي أكبر انخفاض منذ مارس مع إعادة تقييم المستثمرين مراكزهم بعد ان تراجع المعدن من مستوى قياسي 2072.50 دولار الذي تسجل يوم السابع من أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.