Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب متماسك حول 2000 دولار للأونصة بفعل إنحدار الدولار

By آب/أغسطس 18, 2020 392

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع تهاوي الدولار إلى أدنى مستويات منذ عامين وانخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية، لكن نزل المعدن دون المستوى الهام 2000 دولار للأونصة بعد أن لامس مؤشر ستاندرد اند بورز 500 مستويات قياسية.

وارتفعت الأسعار الفورية للذهب 0.7% إلى 1999.76 دولار للأونصة بحلول الساعة 1534 بتوقيت جرينتش بعد تسجيلها أعلى سعر في أسبوع عند 2014.97 دولار. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 2006.10 دولار.

وقال فيليب ستريبل، كبير محللي السوق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، "المستثمرون يراقبون مؤشر الدولار وتراجعاته المقلقة ونشهد كافة الأصول الملموسة مثل الذهب والفضة ترتفع بالتوازي".

"سنعود إلى أعلى مستويات على الإطلاق، شهدنا تصحيحاً صحياً في سوق الذهب، العديد من الأشخاص الذي أقدموا على البيع سيغيرون مسارهم في النهاية".

وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته منذ مايو 2018 وتراجع العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

وصعد الذهب 32% هذا العام مدعوماً بتهافت على المعدن باعتباره وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك يو.بي.إس "نرى العائد الحقيقي للسندات ينخفض مجدداً، بالتالي هناك زيادة في توقعات التضخم ربما تتعلق بالتوقعات بإجراء تحفيز مالي قوي".

ولكن يكبح صعود الذهب مكاسب في أسواق الأسهم مع تسجيل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 مستويات قياسية تسجلت أخر مرة قبل بدء أزمة فيروس كورونا في فبراير.

ويترقب المستثمرون الان محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي، المقرر نشره يوم الاربعاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.