Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش أسهم وول ستريت بعد تسجيل مؤشر اس اند بي 500 مستوى إغلاق قياسي

By آب/أغسطس 19, 2020 510

ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف يوم الأربعاء، بعد يوم من تسجيل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أول مستوى إغلاق قياسي منذ فبراير، رغم تعثر المفاوضات حول مساعدات جديدة لمواجهة أثار فيروس كورونا وتصاعد التوترات بين واشنطن وبكين.

وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بأقل من 0.1%. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 0.4%، بينما نزل مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.1%.

وأشارت سلسلة من البيانات الاقتصادية في الأسابيع الأخيرة إلى علامات على التعافي في سوق العمل وقطاع التصنيع ومبيعات التجزئة وإنفاق المستهلك في الولايات المتحدة. وأفضى التفاؤل لدى بعض المستثمرين بأن الولايات المتحدة ربما تكون في طريقها نحو تعاف سريع إلى إطلاق موجة صعود في الأسهم، لكن يبقى أخرون قلقين بشأن إمكانية إستمرار التعافي الاقتصادي.

وتعول أيضا السوق منذ بضعة أسابيع على إنفاق تحفيز إضافي من الحكومة لدعم ثقة المستهلك. ولكن صرح ستيفن منوتشن وزير الخزانة أن المحادثات بين الجمهوريين والديمقراطيين لا تزال متعثرة. وأضاف أن المفاضات مع نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب ربما تستأنف هذا الأسبوع.

وأدت علامات على تصاعد حدة الخلاف مع الصين إلى كبح الأسواق العالمية في الأسابيع الأخيرة.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في الصين وهونج كونج بعدما قال الرئيس ترامب أنه ألغى محادثات تجارية مع بكين كان مخطط لها عطلة نهاية الأسبوع الماضي وبدا أنه يلمح أنه قد ينسحب من اتفاق "المرحلة واحد" التجاري.

وحثت إدارته أيضا أوقاف الجامعات بالتخلص من حيازاتها من الأسهم الصينية قبل احتمال شطب هذه الشركات من البورصات الأمريكية.

وهبط مؤشر شنغهاي المجمع 1.2% في أكبر تراجع منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. ونزل مؤشر هانج سينج لهونج كونج 0.7%.

ومن المرجح أن يكون التركيز الرئيسي يوم الأربعاء صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي، المزمع نشره في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة. ومن المتوقع أن يعطي نظرة أكبر على تغيرات يدرس مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إدخالها على السياسة النقدية.

وإنخفض عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 0.653% من 0.669% يوم الثلاثاء.

وتراجعت أسعار النفط قبل اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وفيه من المتوقع أن يناقشوا تخفيضات الإنتاج القائمة حالياً. وهبط خام برنت، خام القياس الدولي، 1.1% إلى 44.97 دولار للبرميل.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.