Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتأرجح على إثر بيانات اقتصادية

By آب/أغسطس 21, 2020 483

تأرجحت الأسهم الأمريكية بين مكاسب وخسائر طفيفة يوم الجمعة مع إتجاه مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع المؤشر القياسي للأسهم الأمريكية 0.1% في حين صعد مؤشر داو جونز الصناعي حوالي 60 نقطة، أو حوالي 0.2% لتقوده مكاسب أسهم أبل. وأضاف مؤشر ناسدك المجمع 0.5%.

ويواصل المستثمرون محاولة التوفيق بين إشارات اقتصادية متباينة وتوقعات بتحفيز إضافي من الحكومات والبنوك المركزية. وأفضى التحفيز الحكومي إلى تعافي سوق الأسهم مؤخراً مما وصل بمؤشر ستاندرد اند بورز 500 إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع.

وأصبح التفاوت أكثر وضوحاً بين قطاع التقنية وبقية القطاعات في سوق الأسهم. فقد إستفادت شركات التقنية من التحول إلى العمل من المنزل أثناء الوباء بينما تعثرت قطاعات أخرى عديدة.

وقادت أسهم شركات التقنية المكاسب يوم الجمعة، مثلما كان هو الحال لأغلب العام. وأضافت أسهم أبل 3.9% مواصلة سلسلة مكاسب للشركة المصنعة لهواتف الأيفون بعد أن تخطت القيمة السوقية للشركة تريليوني دولار في وقت سابق من الأسبوع. وربحت أسهم شركة نفيديا 2.8%.

وكانت بيانات يوم الخميس تظهر  زيادة غير متوقعة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الجديدة علامة مقلقة على أن تعافي سوق العمل الأمريكي ربما يتباطأ وسط تعطلات مستمرة بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومع ذلك، كانت سوق الإسكان نقطة مشرقة. فأظهرت بيانات جديدة صدرت يوم الجمعة أن مبيعات المنازل المملوكة في السابق قفزت في يوليو إذ ساعدت أسعار الفائدة المنخفضة والرغبة في مساحات أكبر في دعم طلب المشترين. وتلقت أسهم شركات البناء دفعة على إثر هذه البيانات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.