Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتراجع بعد طلبات إعانة البطالة، وأسهم التقنية تحقق التوازن

By آب/أغسطس 20, 2020 429

تأرجحت الأسهم الأمريكية يوم الخميس لكن ظلت قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق مع إعادة تقييم المستثمرين وتيرة التعافي الاقتصادي من أزمة فيروس كورونا.

وارتفعت أسهم شركات التقنية، التي من بينها أبل وفيسبوك ومايكروسوفت، مما يساعد في استقرار سوق الأسهم ويرفع مؤشرات رئيسية من أدنى مستوياتها خلال الجلسة. ولكن تراجعت عدة قطاعات رئيسية أخرى، من بينها قطاعات الطاقة والرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية الأساسية والبنوك والشركات الصناعية.

وترك هذا الشد والجذب مؤشر ستاندرد اند بورز 500 دون تغيير يذكر عن مستوى إغلاقه قبل يوم. وارتفع المؤشر القياسي أقل من 0.1%. ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 40 نقطة أو 0.1% إلى 27651 نقطة بينما زاد مؤشر ناسدك المجمع 0.5% بفضل مكاسب شركات تقنية كبرى.  

وعكس النشاط معنويات متشائمة للمستثمرين منذ يوم الأربعاء عندما أصدر الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الذي عقد الشهر الماضي الذي يظهر أن المسؤولين يعتقدون أن تدخلاً أكبر من الحكومة مطلوب لمساعدة الاقتصاد على التعافي بالكامل من الوباء. ولم تجد السوق دعماً من طلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي ارتفعت مجدداً لأكثر من مليون  الاسبوع الماضي، وفق بيانات لوزارة العمل صدرت يوم الخميس.

ويبقى المشرعون في خلاف حول جولة جديدة من التحفيز.

وبالنسبة للمستثمرين، أجبرت التطورات الأخيرة البعض لإعادة تقييم إلى أي مدى يمكن أن تصعد الأسهم في وقت يعتقد فيه كثيرون أن السوق تأخذ في حساباتها وضعاً مثالياً. ويبعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1% عن أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق، الذي تسجل يوم الثلاثاء، بينما يبقى نشاط الاقتصاد أقل بكثير من مستوياته قبل الوباء. ويعتقد عدد متزايد أن لقاحاً ربما يكون السبيل الوحيد لوقف الفيروس.

وارتفعت أسهم أبل وفيسبوك 1.5% على الأقل، بينما أضاف مايكروسوفت 1%. وتمثل هذه الشركات الثلاث، بجانب أمازون وألفابيت الشركة الأم لجوجل، ربع مؤشر ستاندرد اند بورز 500، مما يعطيها تأثير كبير على السوق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.