Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بورصة وول ستريت تواصل تحطيم الأرقام القياسية

By أيلول/سبتمبر 02, 2020 1392

واصلت الأسهم الأمريكية صعودها يوم الأربعاء مما يضع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بصدد تسجيل مستوى الإغلاق القياسي ال22 في 2020.

وارتفع مؤشر الأسهم القياسي 1.2% بينما صعد مؤشر داو جونز الصناعي 1.1%، أو حوالي 325 نقطة. وأضاف مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.7% بعد تسجيل مستواه القياسي ال42 هذا العام يوم الثلاثاء.

وأشارت بيانات جديدة يوم الأربعاء إلى استمرار التعافي في سوق العمل، لكن بوتيرة بطيئة. وأضاف القطاع الخاص الأمريكي 428 ألف وظيفة في أغسطس، وفق معهد ايه.دي.بي للبحوث. وجاءت البيانات دون التوقعات بإضافة 1.17 مليون وظيفة.

وإذا إحتفظ مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمكاسب اليوم، فسيكون أغلق على ارتفاع في تسع جلسات تداول من الجلسات العشر الماضية.

ويتطلع المستثمرون هذا الشهر لتقييم توقيت وحجم الدفعة القادمة من إنفاق التحفيز الأمريكي لإغاثة المستهلكين والشركات الأمريكية. وحث ستيفن منوتشن وزير الخزانة الأمريكي يوم الثلاثاء الكونجرس على تخصيص مزيد من الأموال لمكافحة أثار جائحة فيروس كورونا  وقال أنه مستعد للجلوس مع قادة الديمقراطيين لإستئناف المفاوضات.

وقالت سيما شاه، كبيرة المحللين في برينسبال جلوبال إنفستورز أن الأسهم يحركها في الأشهر الأخيرة طلباً مكبوتاً لدى المستهلكين على السلع والخدمات بعد تخفيف إجراءات العزل العام بالإضافة لسيل من إجراءات التحفيز من البنوك المركزية والحكومات. وأضافت أن دعماً حكومياً إضافياً مطلوب الأن للحفاظ على مستويات استهلاك مرتفعة.

وفي نفس الأثناء، يستمر التفاؤل الحذر حول تدابير التحفيز التي تتبناها البنوك المركزية—إلى جانب الأمال بلقاح لفيروس كورونا—في دفع الأسهم للصعود. وغذت تلميحات من البنوك المركزية بأن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة لفترة طويلة، بالإضافة للسيولة النقدية التي تم ضخها في الأسواق المالية وفي جيوب المستهلكين، شهية المستثمرين تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل الأسهم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.