Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يهبط دون ال40 دولار في ظل تدهور توقعات الطلب

By أيلول/سبتمبر 08, 2020 4116

هبط خام برنت دون 40 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ يونيو في ظل تعثر الطلب وضعف الأسهم الذي ينال من معنويات السوق.

وهوت العقود الاجلة لبرنت 5.3% إلى 39.77 دولار للبرميل يوم الثلاثاء. ويشير مزيج من تعثر تعافي الطلب الأسيوي وإنتهاء موسم السفر لقضاء عطلات الصيف وزيادة المعروض من تحالف أوبك+ إلى توقعات قاتمة لأسعار النفط في المدى القصير. وتراجعت أيضا أسواق الأسهم مما دفع الخام للنزول دون الحاجز النفسي الهام 40 دولار للبرميل. وتخطت تراجعات مؤشر ناسدك 100 على مدى ثلاثة أيام نسبة ال10% بعدما قادت طفرة مكاسب من أدنى مستوياته في مارس التقييمات إلى مستويات لم يسبق لها مثيل منذ حقبة "الدوت كوم".

وفي نفس الأثناء، قالت أربع مصاف تكرير  فقط من إجمالي 10 مصافي أسيوية استطلعت بلومبرج أرائها أنها ستحاول شراء المزيد من الخام السعودي بعدما خفضت المملكة الأسعار لشهر أكتوبر  إذ يبقى الاستهلاك دون مستويات ما قبل فيروس كورونا. وخفضت أيضا شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) الأسعار يوم الثلاثاء، في أحدث إستجابة لتباطؤ الطلب في أكبر منطقة مستهلكة للنفط في العالم.

وتراجع برنت تسليم نوفمبر 2.16 دولار إلى 39.85 دولار للبرميل في الساعة 3:53 عصرا بتوقيت القاهرة. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 3.09 دولار إلى 36.68 دولار للبرميل.

وإلى جانب المخاوف حول تعافي الطلب الصيني، تتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وأكبر بلد مستورد للخام في العالم. وقال الرئيس دونالد ترامب أنه يعتزم تخفيض مستوى العلاقة الاقتصادية الأمريكية مع الصين، مهدداً بمعاقبة أي شركات أمريكية تخلق وظائف في الخارج ومنع الشركات التي لديها تعاملات مع الصين من نيل عقود من الحكومة الاتحادية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.