Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تنتعش بعد موجة بيع في أسهم قطاع التقنية

By أيلول/سبتمبر 09, 2020 457

ارتفعت مؤشرات الاسهم القياسية الأمريكية يوم الأربعاء، غداة موجة بيع في أسهم شركات التقنية قادت مؤشر ناسدك المجمع إلى منطقة تصحيح.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.3%، بينما إستهل مؤشر ناسدك المجمع اليوم على صعود 1.9%.وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.9%.

وربحت أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية 6.9% بعد أن خسرت خمس قيمتها يوم الثلاثاء.

وارتفعت أيضا أسهم شركات تقنية كبرى أخرى مع إنطلاق تعاملات نيويورك. فزادت أسهم أبل 2.8% وصعدت أسهم مايكروسوفت وأمازون 2.3% و1.8% على الترتيب. كما ارتفعت أيضا أسهم شركات الرقائق الإلكترونية لتصعد نفيديا 3.5% وادفانست مايكرو ديفيسز 2%.

وتجاهلت الأسواق خبر أن شركة أسترازنيكا أوقفت التجارب السريرية للقاحها المرشح لمرض كوفيد-19 بعد إعياء غير مبرر لأحد المشاركين في التجارب. وتراجعت أسهم شركات الدواء بشكل طفيف.

ويقيم المستثمرون ما إذا كانت تراجعات أسهم شركات التقنية مؤخراً سيترتب عليها تحولاً يستحق تغيير في استراتجية التداول. وينخفض مؤشر ناسدك الذي تطغى عليه شركات التقنية أكثر من 10% من أعلى مستوى قياسي سجله مؤخراً، الذي يعتبر تصحيحاً في السوق. ولكن حتى رغم الخسائر في الأيام الأخيرة، يرتفع المؤشر ومعه مؤشرات رئيسية أخرى بفارق كبير عن أدنى مستوياتهم في مارس، بعد مكاسب على مدار أشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.