Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط 3% نتيجة قوة الدولار وتلاشي أمال التحفيز

By أيلول/سبتمبر 21, 2020 424

هبط الذهب أكثر من 3% يوم الاثنين متراجعاً إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من شهر، حيث فرضت موجة بيع واسعة النطاق مدفوعة بعدم يقين حول تحفيز مالي أمريكي إضافي، إلى جانب قوة الدولار، ضغوطاً على المعادن النفيسة.

وهوت الفضة 9.4% إلى 24.25 دولار في الساعة 1517 بتوقيت جرينتش وهو أدنى مستوياتها منذ أكثر من شهر.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 3.2% إلى 1887.26 دولار للأونصة وسجل أدنى مستوى منذ 12 أغسطس عند 1882.69 دولار في تعاملات سابقة. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.8% إلى 1906.80 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي السوق لدى ار.جيه.أو فيوتشرز، "الذهب من المفترض أن يتداول على ارتفاع بفعل الطلب على الملاذ الأمن لكن هذا تكرار نوعاً لما حدث في الربيع عندما تتعرض السوق لموجة بيع، فيها يبيع المستثمرون أصولاً على نطاق واسع".

"هناك غياب لشراء المعدن كملاذ أمن وهو ما يأتي في ظل موجة بيع في الأسهم كما تفرض قوة الدولار ضغطاً إضافياً".

وسجلت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت أدنى مستويات منذ حوالي سبعة أسابيع يوم الاثنين، بينما ارتفع مؤشر الدولار 0.8% مقابل منافسيه الرئيسيين، وهو أكبر مكسب مئوي يومي منذ 19 مارس.

وقال ثاي وونغ، رئيس تداول المعادن الأساسية والنفيسة لدى بي.ام.دبليو، "فرص اتفاق الكونجرس على أي حزمة تحفيز قبل يناير تكاد تكون صفر".

"التحرك مجدداً فوق 1900 دولار مطلوب لإعطاء ارتياح في المدى القصير لكن يبدو أننا ربما نختبر أدنى مستويات التصحيح، عند 1863 دولار قريباً".

وتنخفض أسعار الذهب حوالي 10% من أعلى مستوياتها على الإطلاق الذي تسجل في أوائل أغسطس حيث تضاءلت الأمال بتحفيز إضافي.

ووفق إدوارد ماير المحلل في اي.دي اند إف مان كابيتال ماركتز، إستفاد الذهب من جولات متعاقبة من التحفيز وواقع أن هذا توقف في الولايات المتحدة—على الأقل في الوقت الحالي—يبدو أنه أوقف موجة صعود الذهب".   

ويترقب المستثمرون الأن خطابات لأعضاء بالاحتياطي الفيدرالي، من بينهم رئيس البنك جيروم باويل، الذي سيمثل أمام لجان بالكونجرس في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.