Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قوة الدولار تنزل بالذهب دون 1900 دولار للأونصة

By أيلول/سبتمبر 21, 2020 431

مُني بالذهب بأكبر خسائر منذ حوالي خمسة أسابيع يوم الاثنين ليهبط دون مستوى 1900 دولار للأونصة إذ أن قوة الدولار تقلص الطلب على السلع.

وإنخفض الذهب في المعاملات الفورية 3.5% إلى 1882.51 دولار للأونصة وهوت الفضة 11% بينما يتجه مؤشر بلومبرج للدولار نحو تحقيق أكبر مكسب له منذ يونيو. وهوت الأسهم وسط مخاوف من أن تتضرر الاقتصادات مجدداً من جراء قيود أكثر صرامة لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت جانيت ميراسولا، العضو المنتدب في شركة سوكدن فيوتشرز، "الأسهم هوت والدولار إنتعش وسط عزوف عن المخاطر على نطاق واسع في السوق". "الذهب ضحية قوة الدولار".

وارتفع المعدن النفيس حوالي 25% هذا العام ووصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في أوائل أغسطس وسط مراهنات على ضعف الدولار وتحفيز هائل يهدف إلى إنعاش الاقتصادات المتضررة من تحت وطأة الوباء. وأظهرت موجة الصعود علامات على التعثر في الأسابيع الأخيرة، في ظل صمود العملة الأمريكية وقلق حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستقر تحفيزاً إضافياً.

وبلغ الذهب في المعاملات الفرية 1889.14 دولار في الساعة 5:23 مساء بتوقيت القاهرة. وهبطت الأسعار الفورية للفضة 9.3%.

وحذر وزير الصحة الألماني من أن الاتجاه العام لحالات الإصابة بالفيروس في أوروبا "مقلق" وسط توقعات بمد القيود قريباً إلى لندن. وقال سكوت غوتليب الرئيس السابق لإدارة الدواء والغذاء الأمريكية أنه يتوقع أن تشهد الدولة "دورة واحدة أخرى على الأقل" من تفشي الفيروس في الخريف والشتاء.

ومن المقرر أن يمثل رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل أمام المشرعين بمجلس النواب يوم الثلاثاء. وسيكون على الأرجح تركيز الجلسة على السياسة المالية، مع نفاد الوقت أمام الكونجرس للاتفاق على جولة جديدة من إجراءات الإنفاق قبل أن يعلق جلساته قبيل انتخابات نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.