Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتجه نحو تسجيل تراجعات للأسبوع الرابع على التوالي

By أيلول/سبتمبر 25, 2020 764

تأرجحت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة مما يضع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 في طريقه نحو تكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

وإنخفض مؤشر سوق الأسهم القياسي 0.2% معمقاً خسائره هذا الأسبوع إلى 2.4%. ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 0.2% بينما تأرجح مؤشر ناسدك الذي تطغى عليه شركات التقنية بين مكاسب وخسائر محدودة ليتداول في أحدث معاملات على انخفاض 0.1%.

وتضررت ثقة المستثمرين من المستويات المرتفعة لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا، بالإضافة إلى دلائل على أن تعافي الاقتصاد العالمي بطء وغير متكافيء. وزادت التقلبات في الأسواق على خلفية حالة من الضبابية ومخاطر سياسية خلقتها انتخابات الرئاسة المقرر موعدها في نوفمبر.

وأعطت بيانات اقتصادية جديدة تلميحات عن حالة قطاع التصنيع. فأعلنت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة أن الطلبيات الجديدة للسلع المعمرة ارتفعت 0.4% في أغسطس بالمقارنة مع شهر يوليو. وكانت الزيادة أضعف من توقعات المحللين وتأتي في أعقاب زيادات أكبر في وقت سابق من الصيف.

ويترقب المستثمرون علامات على تقدم حيال تحفيز أمريكي إضافي من الحكومة. ويحضر الديمقراطيون حزمة حجمها حوالي 2.4 تريليون دولار ستشمل مساعدات لشركات الطيران والمطاعم والشركات الصغيرة، بحسب ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال. ولكن قال الجمهوريون أن فرص التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات لا تزال ضعيفة.

هذا وسجلت الولايات المتحدة حوالي 44 ألف حالة إصابة جديدة فيروس كورونا يوم الخميس، ارتفاعا من حوالي 37 ألف قبل يوم ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الدولة إلى ما يربو على 6.98 مليون، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز. وتتزايد مجدداً حالات الإصابة اليومية الجديدة  منذ منتصف سبتمبر.

وفي سوق السندات، انخفض العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 0.658% من 0.664% يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.