Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تشهد ثالث أكبر نزوح للأموال على الإطلاق

By أيلول/سبتمبر 25, 2020 499

أسفرت معنويات العزوف عن المخاطر التي تسود بورصة وول ستريت عن ثالث أكبر نزوح أسبوعي لرؤوس أموال على الإطلاق من الأسهم الأمريكية، مع تحمل أسهم قطاع التقنية الوطأة الأكبر.

وخرج من صناديق الأسهم الأمريكية 25.8 مليار دولار في الأسبوع حتى يوم 23 سبتمبر، وفق بيانات بنك أو أمريكا و EPFR Global Data، في تحول من أكبر تدفقات وافدة منذ أكثر من عامين في الأسبوع الأسبق.

وبينما كان يشتري المستثمرون من مستويات منخفضة قبل أسبوع فقط، تحولت المعنويات بشكل كبير نحو العزوف التام عن المخاطر في الجلسات الأخيرة، وسط تشاؤم بشأن فرص تحفيز مالي جديد لدعم أكبر اقتصاد في العالم.

ويتجه مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو رابع انخفاض أسبوعي على التوالي، في أطول فترة من نوعها منذ ما يزيد على عام. وهذا يجعل الأسهم الأمريكية أسوأ أداء من نظيرتها في أسيا وأوروبا خلال سبتمبر.

وفي إقبال على الأصول الأمنة، ينسحب المستثمرون من الأسهم لضخ أموالهم في سوق السندات. وتلقت صناديق السندات 1.3 مليار دولار في الأسبوع الأحدث.

ومع ذلك، ينظر محللون لتحركات السوق هذا الشهر "كتصحيح صحي وليس خطيراً".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.