Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتهاوى مع تسارع إصابات كورونا وتلاشي أمال التحفيز

By تشرين1/أكتوير 26, 2020 340

انخفضت بحدة الأسهم الأمريكية يوم الاثنين مع تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا، مما يزيد المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية بعد أن فشل الكونجرس والبيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق تحفيز مالي مرتقب بشدة.

وفتحت المؤشرات الرئيسية على انخفاض، ثم تسارعت التراجعات في منتصف اليوم. ونزلت كل الأسهم الثلاثين المدرجة على مؤشر  داو جونز الصناعي، كما تراجعت كافة القطاعات الأحد عشر لمؤشر ستاندرد اند بورز 500.

وهوى مؤشر داو جونز الصناعي 830 نقطة أو 2.9% مما يضع الأسهم القيادية في طريقها نحو أسوأ أداء يومي منذ الثالث من سبتمبر. ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 2.3% فيما خسر مؤشر ناسدك المجمع 2%.

وزاد من أجواء التشاؤم الأخبار على صعيد الوباء. فسجلت الولايات المتحدة 60،789 حالة إصابة جديدة يوم الأحد، نزولا من مستويات قياسية مؤخرا، لكن ارتفاعا عن الأسبوع الماضي. وكان يتوقع العلماء أن تؤدي برودة الطقس إلى موجة ثانية من المرض، لكن يحدث الأمر في وقت مبكر عما كان متوقعا. وهذا يثير مخاوف جديدة بشأن قيود إغلاق أكثر صرامة والتأثير على الاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.