Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتأرجح بعد موجة بيع

By تشرين1/أكتوير 27, 2020 405

تتأرجح الاسهم الامريكية يوم الثلاثاء محاولة الاستقرار بعد أن أدت مخاوف بشأن جائحة فيروس كورونا إلى تسجيلها تراجعات حادة في مستهل الاسبوع.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 77 نقطة أو 0.3% إلى 27608 نقطة. وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.1% وصعد مؤشر ناسدك المجمع 0.8%.

ويفاقم ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 حول العالم المخاوف بشأن توقعات الاقتصاد العالمي. ووصل متوسط سبعة أيام لحالات الإصابة الجديدة في الولايات المتحدة أعلى مستوى على الإطلاق يوم الاثنين، بينما شدد عدد من الدول في أوروبا، من ضمنها إيطاليا وإسبانيا وروسيا، القيود على النشاط الاقتصادي في محاولة لكبح إنتشار الفيروس.

وكان العامل الذي ساعد الأسهم على التعافي من موجات بيع في الماضي هو الدلائل على أن الاقتصاد بدأ يتعافى من تعطلات وإغلاقات متعلقة بالوباء.

وأظهرت بيانات من وزارة التجارة يوم الثلاثاء أن طلبيات شراء السلع المعمرة الأمريكية زادت للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر. وارتفعت الطلبيات 1.9% في سبتمبر مقارنة مع أغسطس.

ويراهن بعض المستثمرين على أن السلطات ستتجنب فرض إجراءات عزل عام صارمة على غرار ما حدث في الربيع، الذي أصاب الاقتصاد العالمي بشلل تام.

وربما تعطي نتائج أعمال شركة مايكروسوفت بعد جرس الإغلاق إشارات إضافية للمستثمرين حول قوة كبرى شركات التقنية الأمريكية. ويرجع الفضل إلى هذه الشركات في أغلب مكاسب سوق الأسهم هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.