Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود مؤشري اس اند بي وداو جونز عشية الانتخابات

By تشرين2/نوفمبر 02, 2020 470

 

ارتفع مؤشرا داو جونز الصناعي وستاندرد اند بورز 500 يوم الاثنين قبيل الانتخابات التي ستشكل استجابة الحكومة لجائحة فيروس كورونا والركود الاقتصادي.

وربح مؤشر الداو 253 نقطة أو 1% متعافياً من أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس. وصعد المؤشر بأكثر من 540 نقطة في تعاملات مبكرة، قبل أن يقلص المكاسب.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.6%، بينما نزل مؤشر ناسدك المجمع 0.3%، متأثراً بتراجعات في أسهم قطاع التقنية.

ويتفوق نائب الرئيس السابق جو بايدن على الرئيس ترامب ب10 نقاط مئوية بين الناخبين على مستوى البلاد، إلا أن تفوق بايدن أضيق في ولايات متأرجحة من المرجح أن تحسم الانتخابات، وفق استطلاع رأي جديد لوول ستريت جورنال وان.بي.سي نيوز.

ويأمل المستثمرون بنتيجة حاسمة في السباق الرئاسي، للمساعدة في تجنب نتيجة متنازع عليها، وبسيطرة واضحة على مجلسي الشيوخ والنواب لنفس الحزب. وهذا سيفضي إلى وضوح أكبر بشأن حزم تحفيز إضافية وتشريعات جديدة تخص الرعاية الصحية والضرائب.

وقال محللون أن انخفاض الاسبوع الماضي بنسبة 5.6% في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أدى إلى قيام بعض المستثمرين بصيد الصفقات. وينخفض المؤشر القياسي أكثر من 8% من مستويات قياسية سجلها في أوائل سبتمبر، قبل أن يتضرر من موجة بيع في أسهم التقنية وقلاقل حول الانتخابات.

وأظهرت بيانات جديدة أن نشاط المصانع الأمريكية نما بوتيرة سريعة في أكتوبر. وقال معهد إدارة التوريد أن مؤشره لمديري المشتريات بلغ 59.3 نقطة الشهر الماضي، متفوقا على توقعات الخبراء الاقتصاديين بقراءة عند 56.0 نقطة. وقاد طلب قوي على السلع الاستهلاكية والمعدات الرأسمالية تعافياً في قطاع التصنيع بعد أن أدت تعطلات متعلقة بفيروس كورونا إلى إضعاف الإنتاج هذا الربيع.

وفي الخارج، كانت إجراءات عزل عام جديدة فُرضت في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا والنمسا وبلجيكا لإحتواء الوباء أقل تقييداً ولفترة أقصر مما كان يتوقعه بعض المستثمرين، وأعربت الحكومات عن أملها برفع القيود الجديدة خلال أسابيع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.