Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع مع إدلاء الناخبين الأمريكيين بأصواتهم

By تشرين2/نوفمبر 03, 2020 448

ارتفعت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مع توجه الناخبين الأمريكيين إلى مراكز الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات مما يمهد لثاني يوم على التوالي من الأداء القوي للأسواق قبل إختتام التصويت.

وارتفعت العقود الاجلة لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.2% مما يشير إلى مكاسب في الأسهم الأمريكية بعد جرس بدء التعاملات. ويرتفع المؤشر القياسي 55% منذ ختام انتخابات يوم الثامن من نوفمبر 2016.

وتستمد السوق دعماً من المراهنات على أن نائب الرئيس السابق جو بايدن سيفوز بالبيت الأبيض وسيسطر الديمقراطيون على الكونجرس. وهذا سيجعل من المرجح أكثر أن يوافق المشرعون على حزمة تحفيز سخية لتحفيز النشاط الاقتصادي تحت حكم الإدارة الجديدة. وقد تؤدي أيضا التوقعات بفوز الديمقراطيين إلى تقلبات كبيرة  في الأسواق حال أسفرت الانتخابات عن نتيجة غير متوقعة.

وتركز الأسواق أيضا على ما إذا كان حزب واحد سيفوز بالبيت الأبيض والسيطرة على الكونجرس، وهي نتيجة قد تحدد حجم ووتيرة حزمة مساعدات جديدة للمتضررين من جائحة فيروس كورونا. وتنصب الأنظار على سباق مجلس الشيوخ حيث من المتوقع أن تكون نتيجته متقاربة وقد تشكل عائقا رئيسيا أمام إقرار تشريعات إذا خضع المجلس لسيطرة حزب مختلف عن حزب الفائز بالبيت الأبيض.

وقال ستيفان مونيير، مدير الاستثمار في لومبارد أوديير، أنه إذا فاز الديمقراطيون بالسباق، قد تنفق الحكومة 3 تريليون دولار إضافية لدعم الاقتصاد الأمريكي. وهذا سيعطي حافزا جديداً لموجة صعود سوق الأسهم التي تعثرت في الأسابيع الأخيرة.

هذا وارتفع العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 0.878%، مقترباً من أعلى مستوى منذ يونيو، من 0.848% يوم الاثنين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.