Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع بحدة بعد تقدم بايدن في ولايات متأرجحة

By تشرين2/نوفمبر 04, 2020 374

قفزت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء بعد أن عززت الأصوات المتأخرة في الانتخابات غير المحسومة حتى الأن فرص فوز مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.

وأقبل المستثمرون على شراء أسهم شركات التقنية والرعاية الصحية على أمال بأن يزيح فوز صريح لبايدن الغموض الذي قد يثيره تنازع يطول أمده على نتائج الانتخابات.

وربح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 2.7% في أحدث التعاملات، بينما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 520 نقطة، أو 1.9%. وقفز مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية، مرتفعا 3.8% في أحدث التعاملات.

وقالت بريا ميسرا، المحللة لدى تي.دي سيكورتيز، "إنتفضت الأسهم عندما بدا أن بايدن سيفوز". "ربما تكترث سوق الأسهم أكثر بشأن الرئاسة وتعتقد أنه إذا فاز بايدن سنصل على الأقل إلى حل".

وأضافت ميسرا أن المستثمرين ربما يتجاهلون الخطر على الاقتصاد الذي يشكله انقسام الحكومة، مشيرة إلى أنه إذا إحتفظ الجمهوريون بمجلس الشيوخ هذا سيجعل من الأصعب إنعاش الاقتصاد بتحفيز جديد.

وفاز الرئيس ترامب بولايات أوهايو وأيوا وتكساس وفلوريدا، بينما إنتزع بايدن الفوز في نبراسكا وأريزونا، وتلك المرة الأولى التي فيها الولاية الأخيرة تذهب إلى مرشح ديمقراطي منذ 1996. وهذا يمهد إلى مواجهة فاصلة في بنسلفانيا وميتشجان وويسكونسن التي بجانب ولايات مثل جورجيا ونورث كارولينا، نتائجها لم تحسم بعد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.