Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد أفضل مكسب أسبوعي منذ يوليو بفعل تراجع الدولار والانتخابات

By تشرين2/نوفمبر 06, 2020 410

ارتفع الذهب يوم الجمعة في طريقه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو في ظل تراجع الدولار وتزايد فرص فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية الذي أنعش الأمال بحزمة تحفيز اقتصادي كبيرة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1950.12 دولار للأونصة في الساعة 1443 بتوقيت جرينتش في طريقه نحو مكسب أسبوعي بنسبة 3.6%، والزيادة الأكبر منذ أواخر يوليو. وارتفعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1955.60 دولار.

وصعد الذهب، الذي يعتبر وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة، بنسبة 28% هذا العام على خلفية تحفيز ضخم على مستوى العالم لمساعدات الاقتصادات المتضررة من فيروس كورونا.

وفيما يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى، إستقر الدولار قرب أدنى مستوى في شهرين.

وإقترب المرشح الديمقراطي جو بايدن من البيت الأبيض، بينما إدعى زيفاً الرئيس الجمهوري دونالد ترامب أن الانتخابات يتم "سرقتها" منه، رغم ان الأصوات لازال جار إحتسابها في ولايات رئيسية.

وأظهرت بيانات في وقت سابق أن وظائف غير الزراعيين الأمريكية زادت 638 ألف وظيفة الشهر الماضي، بينما انخفض معدل البطالة إلى 6.9% من 7.9% في سبتمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.