Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشرات وول ستريت تقفز إلى مستويات تاريخية بعد الأنباء عن لقاح فعال

By تشرين2/نوفمبر 09, 2020 405

يتجه مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز نحو الفتح عند مستويات قياسية مرتفعة يوم الاثنين إذ أن الخبر عن أول تجارب ناجحة من المرحلة الأخيرة للقاح لكوفيد-19 أنعش الأمال بأن الاقتصاد إقترب من الخروج من أزمته المستمرة منذ عام بفعل الوباء.

ومع إستفادة الأسواق أيضا من إرتداد صعودي عقب فوز جو بايدن بانتخابات رئاسية ساخنة، سيسترد أخيراً مؤشر الداو كل خسائره الناجمة عن فيروس كورونا التي تكبدها في وقت سابق من هذا العام بعد الأنباء الواردة من شركة فايزر وشريكتها الألمانية بايونتيك. وكان عاد مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسدك إلى تسجيل مستويات قياسية مرتفعة لوقت وجيز  في سبتمبر.

وقفزت أسهم الشركات الأشد تضررا من جراء حظر السفر والإغلاقات، ليرتفع سهم بوينج 15% وتسجل أسهم شركات الطيران والمشغلة للسفن السياحية مكاسب ما بين 20% و30%.

فيما قفزت أسهم فايزر بنسبة 13%، وصعدت العقود الاجلة لمؤشر Russel 2000 للشركات الصغيرة 7% مسجلة الحد الأقصى المسموح به للصعود بحلول الساعة 2:38 مساء بتوقيت القاهرة.

هذا وارتفعت العقود الاجلة لمؤشر دا جونز 1673 نقطة أو 5.93% بينما زادت نظيرتها لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 4.58% إلى 3660.75 نقطة، والحد الأقصى اليومي للصعود يوم الاثنين عند 3746 نقطة.

وقال توماس هايس، مدير شركة Great Hill Capital في نيويورك، "فعاية اللقاح تخطت إلى حد بعيد أكثر التوقعات تفاؤلا والسوق تعكس ذلك".

"هذا سينهي الأزمة ويغير قواعد اللعبة".

هذا وقفزت أسعار النفط ما يزيد على 10% فيما تعرضت السندات الأمريكية والذهب لموجة بيع بعدما أعلنت فايزر وبايونتيك أن البيانات تظهر أن اللقاح فعال بنسبة تزيد على 90% في الوقاية من الإصابة بكوفيد-19.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.