Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أداء متباين للأسهم الأمريكية مع تنامي حذر المستثمرين

By تشرين2/نوفمبر 10, 2020 419

فتح مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز الصناعي على تباين يوم الثلاثاء في ظل مستويات إصابة مرتفعة جدا بكوفيد-19 وانحسار التوقعات بتحفيز قادم وحذر بشأن توقيت توفر لقاحات وهو ما حد من نوبة التفاؤل التي وصلت بالمؤشر القياسي للأسهم الأمريكية إلى مستوى تاريخي قبل يوم.

وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.3% بعد أن أنهى المؤشر تعاملاته يوم الاثنين عند ثاني أعلى مستوى في تاريخه. فيما ارتفع مؤشر الداو 0.4%. وقفز المؤشر الثلاثيني بالأمس مسجلا أعلى مستوى إقفال منذ فبراير، مدفوعا بتقدم نحو لقاح لكوفيد-19 من شركتي فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك. فيما نزل مؤشر ناسدك المجمع الذي تغلب عليه شركات التقنية بنسبة 0.8%.

وقال مستثمرون أن صعود سوق الأسهم كان على الأرجح مبالغا فيه إذ أن الوباء بعيد عن أن ينتهي وتبقى تساؤلات حول مدى السرعة التي ستتوفر بها أي لقاحات. وأعلنت الولايات المتحدة أكثر من 100 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا لليوم السابع على التوالي وتواجه المستشفيات هناك زيادة في أعداد المرضى. وهذا يثير التكهنات أن السلطات المحلية من نيويورك إلى كاليفورنيا ربما تعيد فرض بعض إجراءات العزل العام لكبح تفشي المرض.

وقال نيك بروكس، رئيس قسم البحوث الاقتصادية والاستثمارية في Intermediate Capital Group، "الوباء لازال لديه طرق للإنتشار، للأسف"". "التطور المتعلق بفايزر تطور عظيم، لكن لا أعتقد أنه سيغير قواعد اللعبة كما تتصور على ما يبدو الأسواق".

وأضاف أنه لا تزال هناك تساؤلات حول السرعة التي يمكن بها توزيع لقاحات بمجرد أن تحصل على موافقة الجهات التنظيمية، ومدى استمرار المناعة التي توفرها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.