Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتكبد أكبر خسارة منذ أغسطس بعد إنفراجة محتملة في أزمة كورونا

By تشرين2/نوفمبر 09, 2020 436

هبط الذهب دون مستوى 1900 دولار للأونصة بعد أن أعلنت شركة فايزر أن لقاحها التجريبي لفيروس كورونا منع أكثر من 90% من الإصابات في دراسة، مما قد يسرع وتيرة التعافي الاقتصادي من الوباء ويضعف الأمال بتحفيز إضافي.

وتمثل النتائج من تجربة موسعة أكبر تقدم علمي مشجع حتى الأن في المعركة ضد كوفيد-19، ويمهد الطريق أمام فايزر وشريكتها بيونتيك الألمانية في طلب الموافقة على الإستخدام الطاريء من الجهات التنظيمية إذا أظهرت بحوث أكثر أن الجرعة أمنة أيضا.

وهوى الذهب بما يصل إلى 5%، عقب الإعلان، في أكبر انخفاض منذ أغسطس. وربما يؤدي التفاؤل بلقاح وشيك إلى تأخر أو الحد من فرص الإعلان عن إجراءت تحفيز جديدة لدعم الاقتصادات المتضررة بشدة من إغلاقات لوقف إنتشار الوباء. ومحا المعدن الأن كل مكاسبه منذ الانتخابات الأمريكية، عندما ساعدت الأمال بتحفيز مالي إضافي في خروج الأسعار من نطاق تداول ضيق.

وقالت جانيت ميراسولا، المدير الإداري لشركة Sucden Futures، "الذهب يتلقى الضربة الأشد حتى الأن من خبر فايزر". من المرجح أن موجة البيع ردة فعل من المستثمرين الذين أقبلوا على شراء الذهب مؤخرا مقتنعين بأن فوز بايدن إيجابي للمعادن النفيسة وسلبي للدولار الأمريكي" بحسب ما أضافت.

ونزل الذهب دون متوسط تحركه في 100 يوم، وهو مستوى فني رئيسي ربما سرع من وتيرة الخسائر.

فيما قال أولي هانسن، رئيس استراتجية تداول السلع لدى ساكسو بنك، أن الذهب "أصل يجذب المستثمرين بسبب التوقعات بتحفيز وأسعار فائدة متدنية للغاية". "ويحد لقاح محتمل من الحاجة إلى التحفيز الاقتصادي مع إمكانية إعادة فتح الاقتصادات".

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 5% وهو الانخفاض الأكبر منذ 11 أغسطس، وتداول على تراجع 4.7% عند 1858.83 دولار للأونصة في الساعة 6:01 مساء بتوقيت القاهرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.