Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع وسط تفاؤل بلقاح لكورونا بعد إعلان أسترازينيكا

By تشرين2/نوفمبر 23, 2020 439

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين بعد أن بثت شركة الدواء أسترازينيكا تفاؤلا جديداً بشأن السباق نحو التوصل إلى لقاح لكوفيد-19 مما عزز الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر وطغى على الدعم الذي يستمده المعدن من ضعف الدولار.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1863.21 دولار للأونصة في الساعة 1328 بتوقيت جرينتش ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 1861.40 دولار.

وأعلنت استرازينيكا البريطانية أن لقاحها فعال بنسبة حوالي 90% وستتوفر 200 مليون جرعة بنهاية 2020.

وقال كريج إرلام المحلل في شركة أواندا "واقع أن لدينا نتائج إيجابية جدا لثلاثة لقاحات يبقي الذهب تحت ضغط في المدى القريب وأيضا يمنعه من تحقيق أي شكل من تعاف كبير".

وأدت التطورات الإيجابية حيال لقاح إلى مراهنة المستثمرين على وتيرة أسرع لتعافي الاقتصاد العالمي مما قاد الأسهم للارتفاع.  

لكن كبح خسائر المعدن ضعف الدولار، الذي نزل إلى أدنى مستوى في نحو ثلاثة أشهر، مما يجعل الذهب رهانا رائجا لحائزي العملات الأخرى.

ومضى إرلام قائلا "التوقعات الأن أن هناك فرصة قوية جدا لإعلان البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي عن المزيد من إجراءات التحفيز في ديسمبر من أجل دعم الأسواق في وقت يصبح فيه إنتشار كوفيد أشد حدة ونشهد قيود مكافحة في صورة إغلاقات".

ويُنظر غالبا للذهب الذي لا يدر عائدا كوسيلة تحوط من التضخم الذي من المرجح أن ينتج عن إجراءات التحفيز غير المسبوقة التي جرى تبنيها عالميا هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.