Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يعمق خسائره بفعل لقاح جديد وبوادر تحسن في الاقتصاد الأمريكي

By تشرين2/نوفمبر 23, 2020 452

هبط الذهب إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر بفعل تنامي التفاؤل بشأن لقاح لفيروس كورونا ودلائل على زخم متزايد في نمو الاقتصاد الأمريكي الذي خنق الطلب على المعدن كملاذ أمن.

وعمق المعدن خسائر تكبدها الاسبوع الماضي بعد أن أعلنت شركة أسترازينيكا أن لقاحها حال دون إصابة أغلب المتطوعين بكوفيد-19  مما يمثل تطوراً واعداً جديداً في السعي نحو إنهاء الوباء.

هذا ونما نشاط الشركات الامريكية في نوفمبر بأسرع وتيرة منذ مارس 2015، بحسب ما أظهرته بيانات لشركة آي.اتش.إس ماركت المعدة للمسح. فيما محا الدولار خسائره بعد نشر التقرير.

وسجلت أسعار الذهب تراجعات لأسبوعين متاليين وانخفضت حيازات صناديق المؤشرات المتداولة المدعومة بالذهب حيث أنعشت الأمال بلقاح للفيروس الأسواق وكبحت الطلب على أصول الملاذ الأمن.

وقال محللون أنه من شأن تحسن نمو الاقتصاد الأمريكي أن يضعف فرص التحفيز الاقتصادي، الذي كان ساعد في بلوغ الذهب مستوى قياسي مرتفع في أغسطس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 1837.42 دولار للأونصة في الساعة 5:50 مساء بتوقيت القاهرة بعدما لامس 1833.83 دولار، وهو المستوى الأدنى منذ 21 يوليو. كما تراجعت الفضة والبلاتين، بينما ارتفع البلاديوم.

ويتداول الذهب بشكل صريح دون متوسطيه في 50 يوم و100 يوم، وقالت جورجيت بويلي المحللة لدى بنك ايه.بي.ان أمرو أن المعدن سجل المزيد من التراجعات يوم الاثنين بعد النزول دون مستوى الدعم 1850 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.