Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط الخام يسجل أعلى سعر منذ 12 أسبوع بفضل الأمال بلقاح

By تشرين2/نوفمبر 23, 2020 561

سجلت أسعار النفط الخام أعلى مستوياتها منذ أوائل سبتمبر وسط دلائل على أن عمليات تطعيم ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة قد تبدأ في موعد أقربه ديسمبر الذي أنعش الأمال بتحسن في توقعات الطلب الضعيف منذ أمد طويل.

وارتفعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 2.2% بعد صعود أوسع نطاقا للسوق إذ أصبحت أسترازينيكا أحدث شركة تعلن عن لقاح يقي أغلب الناس من الإصابة بالفيروس. وقال منصف السلاوي، رئيس برنامج "عملية السرعة الفائقة" التابع للحكومة الأمريكية، على شبكة سي.ان.ان أن عمليات تطعيم ستبدأ كما نأمل بحلول 12 ديسمبر.

ولاقى الخام دعما أيضا من بيانات قوية لنشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة وألمانيا.

وتتزامن القفزة في أسعار الخام مع سلسلة من المستجدات الإيجابية من شركات دواء حول تقدمها نحو لقاح فعال لكوفيد-19.

وأدت حماسة السوق وسط تطورات اللقاح إلى تحقيق العقود الاجلة للخام الأمريكي مكاسب بحوالي 20% حتى الأن هذا الشهر، رغم أن أعداد المرضى في المستشفيات الأمريكية بكوفيد-19 ترتفع إلى أعلى مستوى منذ أوائل أبريل. وفي نفس الأثناء، أدت إغلاقات جديدة لمكافحة الفيروس في أوروبا إلى دخول اقتصاد المنطقة في إنكماش جديد.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يناير 34 سنت إلى 42.76 دولار للبرميل في الساعة 5:24 مساء بتوقيت القاهرة. وكانت الأسعار ارتفعت في تعاملات سابقة 94 سنت إلى أعلى مستوى منذ الأول من سبتمبر.

وصعد خام برنت تعاقدات يناير 65 سنت إلى 45.61 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.